ندوة للمرأة تطالب الفضائيات بالمسئولية الاجتماعية

المحـافظـات

الجمعة, 20 مارس 2015 09:02
ندوة للمرأة تطالب الفضائيات بالمسئولية الاجتماعية
الإسماعيلية – بوابة الوفد – محمد عادل


شددت سامية ابو النصر، الصحفية بالأهرام، على ضرورة تحمل القنوات الفضائية المسئولية الاجتماعية للإعلام ولا يجب أن يكون بوقا للإرهاب، منوهة إلى ضرورة القيام بدور في نشر الأفكار المعتدلة والعمل على صناعة الأمل للشباب للقدرة على اتخاذ خطوات جادة من أجل نهضة المجتمع المصري.

ولفتت إلى أهمية دور المرأة في دعم الدولة والوقوف بجوارها وتوعية أبنائها وشبابها بالمخاطر التي تحيط بالدولة المصرية سواء مؤامرات داخلية أو خارجية.
جاء ذلك خلال ندوة بعنوان "دور المرأة المصرية فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو" نظمه المجمع الإعلامى بالإسماعيلية التابع للهيئة العامة للاستعلامات وشارك فيه ممثلو الأجهزة الحكومية والشعبية والأحزاب المصرية والجمعيات الأهلية والشباب وطلبة المدارس والإعلاميون، تحت إشراف الدكتور ناجى الشهاوى رئيس الإدارة المركزية لإعلام القناة وسيناء.
ونوهت عواطف اندراوس مدير المجمع الإعلامى أن المرأة المصرية لعبت دورا مهما فى الحياة السياسية خلال السنوات الأربع الماضية والمشاركة الكبيرة للمصريات فى

الأحداث السياسية سواء فى الانتخابات أو اﻻستفتاء على الدستور وأن المرأة أعطت لمصر فرصة ثانية لدولة مدنية تقوم على سيادة القانون والمساواة فى حقوق المواطنة.
وأشارت إلى أن الرئيس السيسي يستثمر كل مناسبة للإعراب عن اعتزازه بدور المرأة ونشاطها والتمتع بالحقوق التى يكفلها لها الدستور كما اكدت على مشاركة المرأة المصرية فى صناعة الثورة فى 25 يناير و30 يونيو ومشاركتها بقوة فى صنع حاضر وتاريخ الشعب المصرى كما أنها جاهدت للحصول على مكتسبات كبيرة فى دستور 2013 .
وقال الدكتور ناجى الشهاوى رئيس الإدارة المركزية لإعلام القناة وسيناء إن الإعلام الداخلي يلعب دورها مهما فى التوعية والتثقيف والعمل على خلق رأى عام مستنير مشيرا  إلى أن الأحداث الجارية تفرض ظروفها على وسائل الإعلام ولكن مع ذلك يجب الاهتمام بالقضايا المجتمعية وعدم نسيانها لأنها الأكثر تأثيرا ولن نستطيع تغيير العادات السيئة إلا من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

أهم الاخبار