عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طالبان بالمنيا يمثلان مصر في "ايسف 2015" بأمريكا

اللواء صلاح الدين
اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا

كرم اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، اليوم، الطلاب الذين حصلوا على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، في معرض العلوم والهندسة (ايسف2015)، الذي أقيم في محافظة أسوان، حيث سيمثل الطالبان كيرلس موسي عجايبي، ورهف محمد كامل، مصر في المعرض الدولي، الذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم، إن الطالب كيرلس موسي عجايبي، من مدرسة ملوي الثانوية بنين حصد المركز الأول عن بحثه "إنتاج الهيدروجين بالطاقة الشمسية" بالمشاركة مع الطالبة رهف محمد كامل،  في مجال هندسة المواد ، كما حصلا على جائزة خاصة في المعرض.
وأضاف إن هناك 5 طلاب، حصلوا على المركز الثاني والثالث، في نفس المعرض، حيث حصلت الطالبة سلمى محمد، من مدرسة سمالوط، على المركز الثاني في مجال الهندسة الميكانيكية، وحصل الطالب عمرو محمد موسي، من مدرسة أبوقرقاص الثانوية بنين، على المركز الثالث، في مجال الطاقة والنقل، وحصدت الطالبة مارينا نبيل عياد، من مدرسة الثانوية بنات بالمنيا، المركز الثالث في مجال علم الحيوان والنبات، والطالب نور الدين نبيل فتحي، من ملوي الثانوية جائزة خاصة في مجال الطاقة والنقل.
أكد المحافظ، على ضرورة تشجيع الطلاب للانضمام إلي برامج العلوم والهندسة، والتي تنمي القدرات العلمية للطلاب، وتفتح مداركهم على العالم الخارجي،  حيث جاءت

معظم الأبحاث في خدمة المجتمع والبيئة، وإستغلال الموارد المتاحة أفضل استغلال، موضحا أهمية دعم ورعاية الموهوبين والمبتكرين، والاستمرار في متابعتهم، وتشجيعهم على مواصلة الابتكار والتطبيق العملي.
وأضاف المحافظ، أن الأفكار الخلاقة والمبدعة للطلاب، تعد سندا ودعما للدولة بهدف الوصول إلى حلول علمية ، لبعض المشكلات التي نواجهها، وطالب بتشجيع وتنمية القدرات والمهارات الفكرية والإبداعية، لدي هذا الجيل الجديد من أطفالنا وشبابنا، مشيراً إلى أن ذلك هو السبيل الوحيد لنهضة مصر، وتقدمها بين الأمم، من خلال تخريج كوادر شبابية قادرة علي العطاء والانتماء للوطن، وقيادة المستقبل برؤى وأفكار، تواكب التقدم التكنولوجي والعلمي في كافة المجالات.
كما كرم المحافظ المشرفين على الأبحاث، من كافة الإدارات التعليمية، و4 طالبات لم يحصلن على جوائز، وحصلن على شهادات للمشاركة الفعالة، وهن الطالبة روان هشام ،هاجر محمد مجدي، وسيرافيما سامي، وحور خلف الله خلف.