الإسماعيلية: إضافة 10 آلاف فدان لقرية "الأمل"

المحـافظـات

الخميس, 19 مارس 2015 13:22
الإسماعيلية: إضافة 10 آلاف فدان لقرية الأملجانب من الاجتماع
الإسماعيلية - بوابة الوفد:

قال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية إنه حصل على موافقة الحكومة على إضافة 10 آلاف فدان من الأراضى المحيطة بقرية "الأمل" بسيناء التى لم يتم تخصيصها من أجل حل مشاكل المنطقة وحالات وضع اليد لتصبح القرية 13 ألف فدان، بدلا من 3 آلاف فدان حاليا.

وكشف طاهر، في تصريحات للصحفيين عقب استقباله اليوم الدكتور صلاح الدين هلال وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، أنه لم تقع مخالفة بناء على الأراضى الزراعية في الاسماعيلية بعد تاريخ 5 مارس الماضى الذى تم وضع كخط أحمر فاصل بين ما تم من تعديات في السابق والإجراءات الحاسمة والرادعة التى يجرى اتخاذها بالتنسيق بين مديرية الزراعة والمحليات والشرطة بمتابعة وتوجيه مجلس الوزراء ووزير الزراعة، معربا عن تقديره للجهود التى تبذلها كافة الأطراف المعنية في هذه المنظومة من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية.
ووصف المحافظ زيارة وزير الزراعة بأنها أول خطوة عملية لتفعيل النتائج الإيجابية لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى الذى عقد مؤخرا في شرم الشيخ والذى حازت فيه مشروعات محور قناة السويس والمشروعات الزراعية على نسبة كبيرة من

الاستثمارات وخاصة مشروع المليون فدان.
وقال إن الزيارة فاتحة خير لقرية الأمل بالإسماعيلية التى يوليها الرئيس السيسى اهتماما خاصا ويعتبرها نموذجا يحتذى لباقى القرى في مشروع المليون فدان .
ونبه اللواء ياسين طاهر على أهمية الإعلام ودوره الفعال في هذه المرحلة من تاريخ الوطن، داعيا وسائل الإعلام والصحافة الى التركيز على الايجابيات ونشر الوعى وتبصير الرأى العام وتهيئة المناخ لمزيد من العمل والجهد والعطاء لدفع عجلة التنمية وتحقيق الامل المنشود لمصرنا الغالية.
وبدأ وزير الزراعة واستصلاح الاراضى اليوم الخميس جولة تفقدية لمحافظة الإسماعيلية، يرافقه خلالها اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية، لمتابعة مشروعات التنمية الزراعية وحل مشاكل المزارعين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يضع تحقيق الأمن الغذائى والنهوض بالفلاح المصرى على قائمة اولوياته.
وتشمل الجولة زيارة قرية "الامل" بمحافظة الاسماعيلية لتفقد الأعمال الجارية لاحياء هذا المشروع الذى سيدار كأول شركة مساهمة لتملك الأراضى للشباب فى مصر. وتقع القرية شرق البحيرات
التابعة إداريا لمحافظة الإسماعيلية الواقعة شرق قناة السويس، والبالغة مساحتها نحو أربعة ألاف فدان.
كما تشمل جولة الوزير عددا من مشروعات الزراعة والري من بينها زيارة مشروع تطوير النظم الزراعية بالقنطرة شرق، ومبنى مشروع تطوير النظم الزراعية، ومحطة البحوث الزراعية.
وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى قد أعلنت مؤخرا أنه تم الانتهاء من استكمال وإنجاز اكثر من 80% من مشروع قرية "الأمل" بالإسماعيلية تمهيدا لتوزيعها على المستحقين من شباب الخريجين وصغار المزارعين. وسيتم طرح اراضى المشروع على من تنطبق عليه الاشتراطات من خلال أسهم تساوى 5 أفدنة ".
ويجرى العمل حاليا لتأهيل واستكمال البنية التحتية، فيما تم الانتهاء من تجهيز 200 فدان صوب، فيما يجرى استكمال 130 صوبة أخرى بإمكانيات وتقنيات عالية، وحددت الضوابط والاشتراطات حق الانتفاع بالأسهم، ولا يجوز للمستفيدين (أصحاب الأسهم) الانسحاب من الشركة من تلقاء أنفسهم، ولكن من خلال قواعد تنظم إعادة توزيع الأسهم لصالح باقى الأعضاء وبالسعر الذى تحدده إدارة المشروع.
جدير بالذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الاراضى الجديد يستهل بهذه الزيارة أولى جولاته التفقدية عقب توليه منصبه، وبعد اختتام فعاليات المؤتمر العالمى لدعم وتنمية الاقتصاد المصرى الذى عقد بمدينة شرم الشيخ، والذى حازت فيه مشروعات الزراعة والرى على نصيب الاسد في المشروعات الاستثمارية وخاصة مشروع المليون فدان وهو المرحلة الاولى من مبادرة الرئيس السيسى لاستصلاح وتعمير 4 ملايين فدان في المناطق الصحراوية.

أهم الاخبار