لقاء محافظ سوهاج مع وفد "جهاز المشروعات الوطنية"

المحـافظـات

الخميس, 19 مارس 2015 10:46
لقاء محافظ سوهاج مع وفد جهاز المشروعات الوطنية
سوهاج-بوابة الوفد-محمدأبوخضرة:


التقى الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، بمكتبه، وفدًا من مسئولي جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بسوهاج ؛ وذلك لمتابعة آخر التطورات لأهم المشروعات التى يقوم بتنفيذها الجهاز بالمحافظة.

وتطرق اللقاء لمناقشة مشروع إنشاء نفق مشاة أسفل خطوط السكة الحديد بحي غرب سوهاج ، الذى يجرى الآن تنفيذه تحت إشراف المكتب الاستشاري بكلية الهندسة بجامعتي المنوفية والمنيا.

ويبلغ طول النفق 52 مترا بقطر 4 أمتار تقريبا, حيث تم الانتهاء من تغويص البيارات الخاصة بمدخل ومخرج النفق بقطر 8 أمتار وارتفاع 11 مترًا وسمك 80 سم, كما تم الانتهاء من الأعمال الخاصة بوضع المواسير الخاصة بجسم النفق أسفل خط السكة الحديد، حيث

يبلغ قطر الماسورة الواحدة منها 4 أمتار بسمك 8 سم , حيث تم اليوم صباحًا الانتهاء من وضع المواسير.

ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع فى وقت قياسي قبل الموعد المحدد له فى أبريل 2016، بعد الانتهاء من إزالة العقبات التى تقف أمام المشروع بمنطقة العمل ليتم تسليمه فى أغسطس 2015.

وشدد المحافظ على ضرورة وجود مصعد كهربائى بالنفق، لتسهيل عملية الخروج والدخول بالنسبة للمواطنين عامة وذوى الاحتياجات "خاصة".

كما تمت مناقشة مشروع إنشاء المركز التجارى الترفيهى، الذى من المقرر إنشاؤه على المساحة المقام عليها

سينما أوبرا بميدان الثقافة على ارتفاع 7 طوابق، سيتم زيادتها إلى 11 طابقًا بتكلفة إجمالية تبلغ 196 مليون جنيه تقريبًا سيتم تغطيتها خلال سنتين من بدء التشغيل.

وسيشتمل المركز على مكاتب إدارية ومطاعم وكافيهات وعيادات طبية وعدد 2 قاعة سينما أحدهما على مساحة 270 مترًا مربعًا، والأخرى على مساحة 540 مترًا مربعًا، كما سيشمل المركز على جراج بالدور الأرضي يتسع لعدد 90 سيارة وصالة متعددة الأغراض لعقد الاجتماعات ، وذلك طبقًا للمواصفات العالمية ليتم الانتهاء من المشروع خلال 30 شهرا على الأكثر.

  وقد وجه محافظ الإقليم بضرورة زيادة عدد المداخل والمخارج بالمركز لتحقيق أعلى معدلات الأمان للمواطنين فى حالة الطوارئ, وتخصيص قاعة مناسبة بالمركز للافراح ويفضل أن تكون بالقرب من الدور الأرضى, كما وجه باختيار قطعة أرض مناسبة لإنشاء دار مناسبات على مستوى عالٍ وعمل parking  بجوارها.
 

أهم الاخبار