هلال: لجنة تنفيذية لإدارة مشروع قرية الأمل

المحـافظـات

الخميس, 19 مارس 2015 10:43
هلال: لجنة تنفيذية لإدارة مشروع قرية الأملجانب من الجولة
القاهرة - بوابة الوفد - نغم هلال وولاء وحيد:

أصدر الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة قرارًا بتعيين الدكتور إبراهيم العريني مديرا تنفيذيا لمشروع قرية الأمل شرق قناة السويس، والمقامة على مساحة 3500 فدان، وكلفه بالإقامة 24 ساعة في موقع المشروع.

كما أصدر قرارا بتكليف المهندس صلاح زهانة، بالإشراف الهندسي على المشروع، وذلك بالتنسيق مع قطاع استصلاح الأراضي والأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسماعيلية.

جاء ذلك، خلال تفقده لقرية

الأمل بمحافظة الإسماعيلية صباح اليوم، لمتابعة مشروعات القرية، الواقعة شرق القناة، رافقه خلالها اللواء يسن طاهر محافظ الإسماعيلية.

وأكد هلال أن مشروع قرية الأمل يعد نموذجًا يحتذى به للقرى الزراعية الجديدة في مصر، وأن القرية تدار بنظام الأسهم، وتتضمن في إقامتها إنشاء 530 صوبة زراعية، جاهز منهم

للتسليم 450 صوبة، فضلا عن بيوت زراعية ومراكز خدمية وقرية سكنية.

وقال إن وزارة المالية خصصت 36 مليون جنيه لإعادة تأهيل وتوطين زمام القرية التي تم إنشاؤها منذ حوالي 20 عامًا، وكانت في طي الإهمال.

وأكد أن 21 مليون جنيه صُرفت من قطاع استصلاح الأراضي الزراعية حتى الآن، تم من خلالها إقامة قرية سكنية لخدمة المنتفعين تضم 530 منزلًا، وتتولى وزارة الإسكان أعمالها، بالإضافة لتأهيل المنطقة وإنشاء الصوب الزراعية والإسكان والكهرباء وتوصيل المياه للقرية.

أهم الاخبار