عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح مؤتمر "الفنون التطبيقية والتوقعات المستقبلية"

بوابة الوفد الإلكترونية

تعقد على أرض محافظة دمياط خلال الفترة من 18 إلى 20 مارس الحالي فعاليات المؤتمر الدولي الرابع لكلية الفنون التطبيقية تحت عنوان "الفنون التطبيقية والتوقعات المستقبلية".

ينعقد المؤتمر تحت رعاية الأستاذ الدكتور رمضان عبد الحميد الطنطاوي رئيس جامعة دمياط وبرئاسة الأستاذ الدكتور طارق محمد أبو المعاطي عميد كلية الفنون التطبيقية.

ينظم المؤتمر برعاية كل من أكاديمية الفن والتصميم وشركة التجميل المعماري والترميم، وقد صرح الدكتور حاتم إدريس المنسق العام للمؤتمر بأن الأبحاث تأتي هذا العام لتتناول عدة محاور مهمة، منها التكنولوجيا والعلوم البيئية في مجالات المنسوجات، السيراميك، الزجاج، الأثاث والخامات، إلى جانب محور التصميم والاتصالات المرئية، وكذلك محور القضايا الفنية المعاصرة وتاريخ الفنون.

يهدف المؤتمر كما أوضح الدكتور محمد

عبد الرازق المسئول الإعلامي للمؤتمر إلى فتح قنوات تعاون مباشرة بين مؤسسات الفنون والهيئات التعليمية والثقافية والصناعية من جانب وبين وحدات التصميم والإنتاج بكليات الفنون التطبيقية من جانب آخر، كذلك تحسين سبل التعاون العلمي بين مجالي التصميم والتكنولوجيا على المستويين النظري والعملي للوصول إلى معايير جودة عالمية، أو ينتظر أن يشارك في فعاليات المؤتمر العديد من المحاضرين الأجانب من كل من اليابان، تايوان، بريطانيا، التشيك إلى جانب ألمانيا، بولندا، تايلاند وأيضًا إيطاليا.