قرارات مهمة باجتماع المجلس التنفيذى بالبحيرة

المحـافظـات

الأربعاء, 18 مارس 2015 14:19
قرارات مهمة باجتماع المجلس التنفيذى بالبحيرةجانب من الاجتماع
البحيرة - بوابة الوفد - جمال ضرغام:

شدد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، على تكثيف عمليات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة، مع عرض تقرير يومي بما يتم من إزالات.

وكذا قيام رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة كل المشروعات الاستثمارية المنفذة بنطاق مراكزهم في شتى القطاعات، والمرور الميداني المستمر عليها للإسراع بمعدلات التنفيذ.

جاء ذلك، خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، حيث وجه بضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بعرض تقارير- خلال أسبوع- عن خططهم المقترحة في توزيع عدد 3600 متعاقد

على مشروع الخبز من شباب الخريجين بالمحافظة.

كما شدد على متابعة توزيع شباب الخريجين على مشروعات المحافظة داخل المراكز والمدن، ودوام حضورهم، وذلك بحيادية وشفافية تامة- وفقاً لتخصصاتهم المختلفة- مع استمرار عقودهم وصرف رواتبهم والاحتفاظ بأقدميتهم، حسب تاريخ العقد الأصلى المبرم مع كل منهم.

وفي سياق منفصل، وجه المحافظ باتخاذ كل إجراءات مكافحة أنفلونزا الطيور بالمحافظة، بالتنسيق مع مديريات الصحة والطب البيطري والشرطة،

من خلال عمليات التوعية، وعقد ندوات التثقيف الصحي، وإجراء الفحوصات الدورية على الطيور بالمزارع ومحلات البيع وبؤر الاشتباه .

كما وجه بتنفيذ حملات للتبرع بالدم لسد العجز من احتياجات المحافظة الشهرية والتي تقدر بـ4 آلاف وحدة شهريًا، وذلك بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة والأوقاف والتضامن الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر، وعمل التوعية اللازمة لنشر الوعي الصحي، وحث المواطنين على المشاركة الإيجابية في تلك الحملات.

واستعرض المجلس، تقارير "مديريات الصحة والتموين، وفرع هيئة الأبنية التعليمية، والمديرية المالية، والإدارة العامة للتخطيط والمتابعة" عن إنجازات المديريات في الفترة الماضية، وعرض الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية الموحدة للديوان العام، والوحدات المحلية ومديريات الخدمات.
 

أهم الاخبار