رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطب البيطري يعدم 100 كلب بالمنيا

بوابة الوفد الإلكترونية

نفذت الوحدة البيطرية بالمنيا، بمشاركة إدارة البيئة بمركز مطاى، اليوم الأربعاء، حملة تحت إشراف اللواء ناصر عبدالسلام رئيس المركز، للتخلص من الكلاب المسعورة الضالة، التي تسببت طبقًا للبلاغات الرسمية، إلى عقر 107 شخص، وتم حصولهم على المصل المضاد، واللازم للعلاج من مستشفى مطاى العام.

كانت قد وردت للإدارة الطبية بمركز مطاى، بلاغات بعقر 107 شخص من كلاب مسعورة، التي شملت (12 حالة بقرية منبال – 8 حالات بمطاى البلد – 7 حالات بالكفور – 10 حالات بحلوة – 7 حالات بابجاج الحطب – 10 حالات ببندر مطاى وأبوسلطان وأبو شحاته)، وتوزعت بقية الحالات على باقي قرى المركز.

وشدد اللواء ناصر عبد السلام رئيس المركز، على الإدارة البيطرية والبيئة، بضرورة التأكد من التخلص من

الكلاب المسعورة والضالة بالمركز، التي تهدد الصحة العامة لأهالي المركز، منوهًا بضرورة التأكد من عدم إلقاء الكلاب النافقة بالترع والمصارف المائية، وتجميعها على قلاب تابع للوحدة المحلية، وحرقها بمدافن خاصة بالصحراء الغربية من المركز، بمعرفة الإدارات المختصة.
وأوضح يوسف عونى، طبيب الوحدة البيطرية بالمركز، أنه يتم وضع السم القاتل للكلاب الضالة والمسعورة، على قطعة من اللحم، وتنفق الكلاب بعد تناولها السم، بـ10 دقائق تقريبا، وبعدها يتم تحميلها على قلابات خاصة بالوحدة المحلية، وحرقها ودفنها بمنطقة صحراوية.