عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مركز النيل ببورسعيد يناقش الأوضاع الاقتصادية

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم مركز النيل ببورسعيد ندوة بعنوان "المؤتمر الاقتصادي.. الفعاليات والحصاد" بحضور الدكتور محمد حجازي، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة .

تناولت الندوة فكرة عقد المؤتمر الاقتصادي الذي اختتم فعالياته قبل أيام بمدينة شرم الشيخ بمشاركة دول ومنظمات وهيئات وشركات عالمية، من خلال عقد اتفاقيات ساهمت في توجيه بوصلة العالم الاقتصادية والاستثمارية إلى مصر وتعزيز النمو الاقتصادي الفعلي وتوفير فرص العمل وحوافز الاستثمار بقانون داعم للمستثمرين المصريين والعرب والأجانب.
وأكد حجازي أهمية استثمار الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة التي تجاوزت 38 مليار دولار ومذكرات التفاهم للمشروعات الجديدة التي بلغت 92 مليار دولار إلى جانب مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة

بقيمة ٤٥ مليار دولار في ظل ضرورة توظيف كل هذا الحصاد في بث روح التفاؤل بالمستقبل وإعلاء قيم العمل والإنتاج وتأهيل الشباب المصري علمياً ومهنياً ليتواكب مع نوعية المشروعات المستهدفة.
خرجت الندوة بالعديد من التوصيات، منها ضرورة الحفاظ على الطاقة الإيجابية التي نجح في خلقها المؤتمر ودفع كافة مؤسسات الدولة إلى ترجمة حصاد المؤتمر إلى واقع ملموس يساهم في الارتقاء بمستوى المعيشة لكافة فئات الشعب المصري.