بالصور.. دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية بأسيوط

المحـافظـات

الأربعاء, 18 مارس 2015 09:01
بالصور.. دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية بأسيوط
أسيوط – بوابة الوفد - محمد ممدوح:

نظمت كلية التربية بجامعة أسيوط دورة الإسعافات الأولية، تحت رعاية الدكتور محمد عبدالسميع رئيس الجامعة، والدكتور عادل رسمي حماد عميد الكلية.

حضر الدورة كل من الدكتور خضر مخيمر أبو زيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علي سيد وكيلها لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد رياض أحمد وكيلها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور كرم عبدالنعيم منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتورة ألفت الشافعي أستاذ بقسم تمريض الحالات الحرجة بكلية التمريض، وبمشاركة العديد من طلاب كلية الطب والتمريض والصيدلة والتربية.
وقد أشاد عادل حماد بأهمية الدورة وارتكازها على موضوع حيوي مثل الإسعافات الأولية ودورها في إنقاذ حياة من يتعرضون لحوادث قد تودي بحياتهم إذا

لم يسعفوا في الوقت المحدد، مضيفًا أنها تعتمد بالدرجة الأولى على المهارات البشرية لذا ينبغي على من يقدم هذه الخدمة الجليلة أن يكون ملمًا بكيفية التعامل معها ويحسن تقديم العناية الفورية.
وقال مخيمر إن الدورة تستمر لمدة 3 أيام يتناول تتضمن عدة محاور تشمل الإنعاش القلبي الرئوي، التعامل مع الحروق، مشروبات الطاقة ومدي خطورتها، سوء تناول أدوية مسكنات الآلام وانسحابها من الجسم.
وخلال الافتتاح أوضحت ألفت الخطوات التي يتم من خلالها إنعاش المصاب سواء أكان بالغاً أو طفلاً أو رضيعا، كما تناولت أيضاً إسعاف الحروق من حيث أسبابها وأنواعها وكيفية معالجتها حديثا بالأعشاب مؤكدة على ضرورة وجود حقيبة إسعافات أولية داخل كل منزل وسيارة.


 

أهم الاخبار