مواطن لـ"محلب": "دموعك غالية علينا"

المحـافظـات

الثلاثاء, 17 مارس 2015 15:12
مواطن لـمحلب: دموعك غالية عليناالمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
قنا – بوابة الوفد - محمد النمر

فاجأ المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، مرافقوه، خلال زيارته محافظة قنا- في الطريق إلى قرية المراشدة، بطلب توقف الأتوبيس الذي يستقلونه، وترجل نحو أحد مستودعات البوتاجاز، وسأل عن سعر بيع الأنبوبة، وتوافر الاحتياجات.

وأكد الأهالى أن أزمة البوتاجاز انتهت تقريبا، ولكن هناك مشكلات فى توافر السولار، فأكد المهندس إبراهيم محلب، أنه كان يوجد تلاعب من البعض فى السوق السوداء، وتصدينا لهذه الممارسات.

وكان فى استقبالهم محلب ومرافقوه في أثناء زيارتهم وحدة صحة الأسرة بالمراشدة، التى يتم فيها تنفيذ برنامج التغطية الصحية لغير القادرين، اندفع أحد المواطنين نحو رئيس الوزراء: قائلا: "دموعك غالية علينا أوى، واحنا هننفذ برنامج المستقبل لبلدنا، وتحيا مصر".

وكان الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، أعلن عن تدشين خط ساخن برقم  19153  من العاشرة صباحاً ويستمر حتى العاشرة مساء طوال أيام الأسبوع لتلقى استفسارات وشكاوى المواطنين حول برنامج التغطية الصحية لغير القادرين.

وأشارت إلى أن البرنامج يغطى حوالي81 ألف أسرة بإجمالى 320 ألف

مواطن بمحافظة قنا، كما يقدم خدماته من خلال 56 وحدة طب أسرة موزعة على 9 إدارات طبية لتغطى كل المحافظة، ويتم تقديم خدمات الإحالة الطبية من خلال 5 مستشفيات تغطى كافة التخصصات الطبية، وهى مستشفيات (قنا العام، نجع حمادى العام، قفط المركزى، مستشفى التأمين الصحى، المستشفى الجامعى).

وأضاف أن برنامج  التغطية الصحية لغير القادرين يقوم بتغطية  حوالى 70 ألف أسرة بإجمالى يصل إلى 264 ألف فرد في محافظة سوهاج ، ويتم تقديم الخدمة من خلال 101وحدة طب أسرة موزعة على 11 إداراة طبية لتغطى كل المحافظة ، من خلال 6 مستشفيات تشمل كافة التخصصات الطبية ،وهى مستشفيات (سوهاج العام، سوهاج التعليمى، مركز أورام سوهاج، مركز القلب والجهاز الهضمى بسوهاج، المستشفى الجامعى، مستشفى الهلال للتأمين الصحى).

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في الأول من مارس عن بدء تطبيق برنامج التغطية الصحية لغير القادرين من السادة المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعي  في محافظتي قنا وسوهاج.

أهم الاخبار