محلب يشهد إطلاق "مشروعك" من قنا

المحـافظـات

الثلاثاء, 17 مارس 2015 12:44
محلب يشهد إطلاق مشروعك من قنا
القاهرة – بوابة الوفد- محمد النمر:-

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إطلاق المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، في محافظة قنا.

وتهدف المبادرة إلى توفير فرص عمل للشباب في القرى والأحياء والمدن والمراكز بجميع المحافظات، وتحقيق التنمية المستدامة، والحد من الهجرة من القرى إلى المدن، والارتقاء بجودة الحياة في مصر، وترسيخ مفهوم المواطنة، ووضع الشباب على الطريق الصحيح، لتكوين جيل جديد من المستثمرين الشباب.

حضر الافتتاح عدد من الوزراء، ومحافظو الوجه القبلي، رؤساء الجامعات، رؤساء بنوك مصر والأهلى والتنمية والائتمان الزراعي وناصر الاجتماعي، رئيس اتحاد المصدرين العرب، رؤساء الأجهزة بوزارة التنمية المحلية، ومنظمات العمل المدني.

من جانبه أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية على أن اليوم يشهد انطلاق المرحلة الأولى من المبادرة القومية، لافتاً إلى أن المرحلة تشمل 11 محافظة، تشمل محافظات "الجيزة، والصعيد، والحدودية".
وأشار لبيب إلى أن المبادرة يتم تنفيذها بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية، وبنوك "الأهلي، مصر، ناصر، التنمية والائتمان الزراعي"، مؤكدًا أنه تقرر ضخ

3 مليارات جنيه كدفعة أولى في المحافظات الإحدى عشرة، لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب، في العديد من المجالات، وأنه لا سقف محدد للقروض المخصصة للمشروعات.
وأوضح لبيب أن المرحلة الثانية من المبادرة سوف تبدأ الأسبوع المقبل في محافظات الوجه البحري.
وأكد لبيب حرص الوزارة على التيسير للشباب وتسهيل إجراءات إقامة المشروعات الصغيرة، مشدداً على أنه أصدر تكليفاته لكافة المحافظين، بأنهم يتحملون مسئولية مباشرة تجاه تذليل أي عقبات تواجه المشروعات في أي محافظة، وإجراء المتابعة من خلال غرفة عمليات مركزية في وزارة التنمية المحلية، للتأكد من تنفيذ المبادرة على أكمل وجه.

وأشار لبيب إلى أن الوزارة تقوم بإنشاء منافذ في تلك المحافظات، تكون بمثابة "الشباك الواحد" الذي يضم ممثلي كافة الجهات المختصة، وستقوم تلك المنافذ بإصدار تراخيص مؤقتة للمشروعات الصغيرة للشباب.

من ناحية أخرى افتتح محلب إحدى الوحدات المخصصة لتقديم كافة التسهيلات الائتمانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتمويل متناهي الصغر، ضمن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك".

أهم الاخبار