" نصر الدين " يتفقد مجمع بورسعيد الثقافى

المحـافظـات

الثلاثاء, 17 مارس 2015 07:43
 نصر الدين  يتفقد مجمع بورسعيد الثقافى
بورسعيد - شيماء شحاته

تفقد اللواء مجدي نصر الدين، محافظ بورسعيد، مجمع بورسعيد الثقافي الذى يعتبر من أحد الصروح الثقافية والاجتماعية الكبري، مشيراً إلى أنه جارى الانتهاء من كافة الأعمال قريباً .

وأشار " نصر الدين "  إلى أن حجم العمل في المشروع كبير بأعتباره عمل عملاق  بكافة المقاييس بجانب موقعه الفريد الذي يساعد علي تسويقه بما يحقق العائد المرجو منه وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة فبورسعيد، ويضم المجمع مسرح يسع بحوالى 1250 مشاهد، وبه ترجمة فورية وأحدث الأجهزة الصوتية والمرئية التى تم ربطها بشبكة واحدة عن طريق الإنترنت.
ولفت إلى أنه يضم عدد 2 قاعة سينما تسع كل قاعة إلي 250 مشاهد بجانب قاعة متعددة الأغراض تصل إلي 450 كرسي، وكافتبريا تسع 400 كرسي ويحتوي أيضاً علي مجمع مطابخ متكامل لخدمة القاعات علي أحدث مستوي وجراج أرضي بمسطح المبني .

وأضاف محافظ بورسعيد، أن هناك خطوات جادة بشأن المشروع السياحي المقرر إقامته علي شاطيء بورسعيد والمقدم من جانب وزارة الموارد المائية والري  ضمن

مشروعاتها الأربع الكبري المقدمة للمؤتمر الإقتصادي الذي يعتمد علي تجفيف قطاعات من البحر أمام بورسعيد وإستغلال اليابسة الناتجة في أقامة مشروعات سياحية وخدمية لتعويض ندرة الأراضي اللازمة للتنمية وتوفير الكثير من فرص العمل للشباب فالمحافظة تمتلك مقومات جاذبة للسياحة الأثريه حيث يوجد جزيرة التنيس –تل الفرما – تل الحير وسوف نعمل علي تطويرها بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار .


كما قام اللواء مجدى نصر الدين، بالإشارة إلى أن المحافظة في طريقها إلي تشغيل المطعم العائم حيث أنه مكتمل من كافة المرافق والخدمات ولا ينقصة أي شي حيث تم الاجتماع مع أحدى الشركات المتخصصة للسياحة لبحث الاسلوب الأمثل لتشغيله حيث تم طرحه في السابق أكثر من مرة ولم يتقدم غير مستثمر واحد   .

وأكد " نصر الدين " على سعى المحافظة في كافة الاتجاهات لتشغيل وأستغلال كافة المشروعات علي أرض المحافظة حيث أن الهدف هو عودة بورسعيد لسابق عهدها وعودة الرواج والسياحة للمحافظة التى تعتبر من المحافظات الجاذبة للإستثماروالمستثمرين .

أهم الاخبار