تشييع جنازة شهيدي الدقهلية

المحـافظـات

الاثنين, 16 مارس 2015 16:42
تشييع جنازة شهيدي الدقهليةجانب من الجنازة
الدقهلية – بوابة الوفد - محمد طاهر :

شيع أهالي قرية النزهة التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية عصر اليوم جثماني عبد الباسط أحمد المتولي الشناوي أمين الشرطة بوحدة المفرقعات بقسم شرطة العريش ورضا رياض الجندي زوج شقيقته اللذين لقيا مصرعهما علي يد عدد من العناصر الإرهابية فتحوا النيران عليهما من سلاح آلي أمام منزلهما بالقرية.

وشهدت قرية النزهة حالة من الاستنفار الأمني،والتعزيزات الأمنية من مديرية أمن الدقهلية للسيطرة على الوضع بالقرية التي تعيش في ثورة غضب عقب الحادث الذي قوبل بالرد العنيف وحرق ثلاثة منازل من عناصر تنظيم

الإخوان بالقرية ، بعد الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم.
وردد المشيعون هتافات تندد بالجماعة الإرهابية وطالبوا برحيل كل أعضاء الإخوان من القرية وتركها نهائيا محذرين من أن عودتهم سيكون لها أثر سلبي.
يذكر أن شهود العيان من أهل القرية أكدوا أن تنفيذ الهجوم تم بسيارة ملاكي سوداء اللون وقفت أمام منزل المجني عليهما وفتحت النيران عليهما بدون تمييز ونتج عن ذلك استشهاد الجنديين وإصابة ثلاثة
آخرين بينهم حالة في وضع حرج.
بدأت وقائع الحادث يوم الجمعة بقيام عدد من أعضاء الإخوان بالاعتداء على والد المجني عليه "عم أحمد المتولي أمين شرطة على المعاش" وأصابوه بكسور متعددة  وتم نقله إلى مستشفى المنصورة العام لإسعافة ليتلقي رسالة تهديد عبر المحمول بالانتقام منه بقتل نجليه ،لاتهامهما بالقبض على أحد عناصرهم وتسليمه للشرطة .
وقاموا بتنفيذ تهديدهم بإطلاق وابل من النيران من بندقية آلية قدرت بـ6 خزنات وبعد وصول القوات إلى القرية فروا هاربين فقام الأهالي بإشعال النيران في ثلاثة منازل لأعضاء الإخوان بالقرية.
وأمرت النيابة بتشريح الجثامين لبيان أسباب الوفاة أعقبها التصريح بالدفن ، وتقوم القوات الأمنية بجمع التحريات لتعقب الجناة للقبض عليهم.

 

أهم الاخبار