ندوة عن المرأة المصرية وقضايا الوطن بالمنيا

المحـافظـات

الاثنين, 16 مارس 2015 16:30
ندوة عن المرأة المصرية وقضايا الوطن بالمنيا
المنيا ـ بوابة الوفد ـ أشرف كمال

عقد المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا اليوم الإثنين، ندوة بعنوان "المرأة المصرية"، بقاعة حسن حميدة بديوان عام المحافظة، برئاسة الإعلامية منى عمر ، مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا، في إطار الاحتفالات بيوم المرأة المصرية الذي يوافق 16 من شهر مارس من كل عام , تحت رعاية السفيرة مرفت التلاوي .

حضر الندوة، اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا، ولفيف من القيادات , وطارق فودة نقيب المحامين , ووكيل وزارة الصحة , والعديد من السيدات

طالب المحافظ خلال احتفال فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا بيوم المرأة المصرية تحت عنوان

"المرأة المصرية وقضايا الوطن " بالعمل على تشجيع ودعم الشباب للانخراط في المشروعات الصغيرة؛ لأنها المخرج الحقيقي لمصر في المرحلة القادمة، مؤكدا أن الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر هي المستقبل لخلق فرص عمل واعدة للشباب وتحقيق معدلات أعلى للتنمية .

وأضاف أن المحافظة ستقيم معرضا يعد الأول من نوعه، للمعدات والآلات التي تستخدم في المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، بهدف توفير فرص عمل وتدريب لشباب الخريجين على مشروعات، تخدم مكونات البيئة المحيطة بهم.

كما استعرضت منى عمر مقررة فرع المجلس القومي للمرأة خلال الاحتفال نشاط ودور الفرع خلال الفترة السابقة والمبادرات التي سيقدمها الفرع لتشجيع الشباب على إقامة مشروعات صغيرة ، وأعلنت أن الفرع سيوقع قريبا بروتوكولا للتعاون مع مركز تنمية المهارات ومركز تنمية الصناعات لإتاحة العديد من الحرف اليدوية للسيدات كما سيتم تقديم منح للمرأة المعيلة.

وأوضحت الإعلامية منى عمر مقررة الفرع ، أن للمرأة المصرية دورا مهما في المجتمع والتي ضحت بحياتها وأبنائها من أجل تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية لمصرنا الحبيبة مشيرة إلى أنها أثبتت جدارتها منذ القدم فهي جزء لا يتجزأ من الحركة الوطنية ولها العديد من الإنجازات العظيمة.
وأكدت "عمر" مشاركتها الفعالة في أوجه الحياة المختلفة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا فهي شريكة الرجل في المجتمع .
 

أهم الاخبار