محافظ البحيرة يشارك في الاحتفال بـ" المرأة المصرية "

المحـافظـات

الاثنين, 16 مارس 2015 13:58
محافظ البحيرة يشارك في الاحتفال بـ المرأة المصرية جانب من احتفالية المرأة بالبحيرة
البحيرة ـ بوابة الوفد ـ جمال ضرغام :

أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، على أهمية استثمار نجاح مؤتمر مصر الاقتصادي باستنفار الهمم والطاقات من أجل العمل والبناء والتنمية فى شتى القطاعات ومختلف المجالات، مع التحلي بروح الفريق فى العمل والانجاز.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة برئاسة زكية رشاد، بمكتبة دمنهور العامة تحت عنوان (المرأة المصرية وقضايا المجتمع) فى إطار الاحتفال بيوم المرأة المصرية الذي يوافق السادس عشر من مارس

من كل عام ذكرى أول ثورة ومظاهرة نسائية بقيادة هدى شعراوي سنة 1919 وسقوط "حميدة خليل" أول مصرية شهيدة بالثورة من أجل الوطن، وكذا إنشاء أول اتحاد نسائي مصري عام 1923 وكذا حصول المرأة المصرية على حقها فى الانتخاب والترشح عام 1956.
 وأكد المحافظ، خلال كلمته، على الدور الكبير الذي تقوم به المرأة ومشاركتها كل مجالات
العمل والتفوق فيها، بالإضافة إلى دورها كأم وزوجة وأخت فى إعداد وتربية الأجيال الواعية القادرة على تحمل تبعات المستقبل، مشيرًا إلى تقديم كل أنواع الدعم للمرأة المعيلة وتنمية المرأة الريفية وتدريبها على الأنشطة المختلفة لزيادة الدخل الخاص بها من خلال مشروع التنمية الريفية، وكذا العمل على محو أميتها، مضيفًا أنه سيتم إنشاء مكتب للتواصل ودعم الأفكار الشبابية ومتابعة مشروعات الشباب التي تهدف الى خدمة المجتمع .
كما تناولت الاحتفالية ثلاثة محاور أساسية وهى (التوعية الاقتصادية للمرأة - المرأة المصرية وقضايا الوطن – دور المرأة فى محاربة الإرهاب).

أهم الاخبار