عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبادرة لزواج 38 فتاة يتيمة بالوادى الجديد

اللواء محمود عشماوي
اللواء محمود عشماوي

قرر محافظ الوادي اللواء محمود عشماوي، إطلاق مبادرة لزواج 38 فتاة يتيمة، فى إطار استعداد المحافظة للاحتفال الـ 12 بيوم اليتيم العالمي، في الجمعة الأولى من شهر أبريل.

وقال المحافظ" إن هذه المبادرة تأتي بالتعاون مع جمعية الأورمان لزواج عدد 38 عروسة ومنحة زواج 3 آلاف جنيه لكل فتاة، وقد تقرر فتح منحة الزواج للأيتام بالمحافظة طوال العام، وتخصيص مبلغ 25 ألف جنيه توزع على الأيتام بالمحافظة والأمهات المثاليات من الأرامل والطلاب المتفوقين وحفظة القرآن الكريم".
في سياق آخر، أكد المحافظ - خلال تصريح صحفي له اليوم - أنه تم الاستعداد لإعلان الوادي الجديد خالية من أمراض القلب والعيون مع نهاية عام 2015، بالتعاون مع جمعية الأورمان التي تقوم حاليا بتلقي هذه الحالات وعلاجها فورا بالقاهرة ومن خلال القوافل العلاجية.
من جانبه، أوضح مدير عام جمعية الأورمان اللواء ممدوح شعبان، أن الاحتفال بيوم اليتيم يتم تحت إشراف المهندس حسام القباني رئيس

مجلس إدارة الجمعية، وأن منحة زواج اليتيمات تقوم بها الجمعية على مستوى الجمهورية وستقدم بالمحافظة تفعيلا لمبادرة المحافظ لزواج الأيتام لمساعدة الفتيات المقبلن على الزواج وستستمر طوال العام.
من جهته، قال العميد أحمد الدسوقى مدير مشروعات الأورمان بالمحافظة إنه تم توزيع عدد 10 آلاف بطانيه وعدد 14 طنا من اللحوم المجمدة، ذبح 30 عجلا وإقامة 4 معارض ملابس جديدة بمراكز المحافظ بإجمالي 10 آلاف قطعة ملابس جديدة.
وأضاف إنه تم صرف تعويضات من جمعية الأورمان لمتضرري حريق عين عيسى بمركز بلاط بمبلغ 30450 جنيها وتوزيع عدد 6 آلاف كرتونة على الفئات المستحقة والحالات الأولى بالرعاية.