رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جنوب الوادي تنظم ندوة عن قواعد المرور

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت جامعة جنوب الوادي بقنا، ندوة عن قواعد المرور وآداب الطريق، في إطار فعاليات الأسبوع البيئي السابع الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

حضر الندوة الدكتور رفعت بهجت عميد الكلية والعميد جمال وهبة مدير إدارة مرور قنا، والدكتور عبدالمنعم الدردير وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أكد عميد الكلية على أهمية الالتزام بالقيم والأخلاق حتى تتحقق الآداب العامة في المجتمع ومن أهمها احترام الطريق أثناء السير بالسيارات حفاظًا على أرواح المواطنين، مشيدًا بدور قطاع خدمة المجتمع في تنظيم مثل هذه الندوات التي تحقق التوعية البيئية في القطاعات التي تهم المواطن.

وتحدث العميد جمال وهبة، مدير إدارة المرور بقنا، عن القيادة الآمنة وإتباع تعليمات المرور وآدابه وعلامات وإشارات المرور، مشيرًا إلى أنه هناك أحكامًا

عامة تتعلق بالسير على الطريق يجب الالتزام بها من قبل قائدي المركبات ومنها تجنب تناول المخدرات منعًا من الحوادث ومراعاة مسافات الأمان بين السيارات وعدم استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة.

وأعلن أن هناك تعاونًا بين الجامعة وإدارة المرور في عقد عديد من ورش العمل بالجامعة للاستفادة من طلاب كلية الهندسة في التصميمات الهندسية سواء للكباري أو الميادين.

وفي نهاية الندوة دار حوار مفتوح بين قائد المرور والطلاب والطالبات حول مشكلات المواصلات والتراخيص وغير ذلك من الأمور المتعلقة بالمواصلات.