محافظ أسيوط يناقش مشروعات هيئة بلان

المحـافظـات

الاثنين, 16 مارس 2015 10:01
محافظ أسيوط يناقش مشروعات هيئة بلانجانب من اللقاء
أسيوط - بوابة الوفد - محمد ممدوح:

ناقش المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، مسئولي هيئة بلان الدولية، برئاسة الدكتور أيمن صادق مدير منطقة برامج الصعيد بالهيئة، المشروعات التي تقوم بها بمراكز وقرى المحافظة خلال الفترة الماضية.

حضر الاجتماع المهندس جمال عباس سكرتير عام المحافظة، والدكتورة سحر عبد الجيد مستشار المحافظ لشئون المرأة، ومصطفى أبو غدير مستشار المحافظ للشئون الاجتماعية، والمهندس محمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.
استمع المحافظ للأعمال التي تقوم بها الهيئة خلال الفترة الماضية والإستراتيجية التي تتبناها الهيئة في البرامج التي يتم تنفيذها خلال السنوات الماضية.
وطالب الدسوقي بالابتكار وتنفيذ أفكار جديدة وخلاقة لحل المشاكل التي تواجه المجتمع ككل والمواطن في أسيوط بصفة خاصة حتى يشعر بالتغيير الحقيقي، موضحًا أن الإحصائيات الفعلية على أرض

الواقع لهذه المشاكل بداية لحلها، كما طالب بتقرير مفصل بالاحتياجات والأنشطة الفعلية التي تم تنفيذها خلال الأعوام الماضية.
وأكد المحافظ على أهمية دور المجتمع المدني في التعاون مع الحكومة لتقديم خدمات للمواطنين خاصة في الصعيد، موضحًا أهمية التدريب المهني للشباب وتأهيلهم للعمل خاصة عندما يكون موثقاً من جهات معتمدة حتى يستفيد منه المتدرب من الشباب.
وأضاف دكتور أيمن صادق، مدير منطقة برامج الصعيد، أن الهيئة تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات والبرامج التنموية بالمحافظة منذ عام 2009 كـ(مشروع تشغيل الشباب، وبناء قدرات الجمعيات الأهلية، دمج المعاقين، تمكين المرأة والفتاة بالريف؛ فضلاً عن مشروعات التدريب من أجل التشغيل التي تتبناه الحكومة هذه الأيام وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

 

أهم الاخبار