الصحة تنفذ برنامج "أبيس خالية من فيروس C" بالإسكندرية

المحـافظـات

الاثنين, 16 مارس 2015 07:43
الصحة تنفذ برنامج أبيس خالية من فيروس C بالإسكندرية
الإسكندرية – بوابة الوفد - شيرين طاهر

تبدأ وزارة الصحة صباح اليوم، بالإسكندرية بالتنسيق مع حملة "حب مصر" بالاتفاق على إنشاء برنامج "أبيس خالية من فيروس الكبد الوبائى (C)".

يهدف البرنامج إلى عمل مسح لقرى أبيس بداية من القرية العاشرة لتحديد مرضى فيروس (C) بكل قرى أبيس والبالغ عددهم 25 قرية وعدد سكانها حوالي 160 ألف نسمة، بمشاركة الدكتور أشرف سليم المنشاوي، مدير إدارة طب الأسنان بمنطقة وسط، والدكتورة جيهان البشير مدير الإدارة الصحية بإدارة وسط، وبرعاية الدكتور مجدي حجازي وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية.
من جهته، قال الدكتور شريف شوقي، منسق عام حملة في حب مصر، إن

البرنامج يتضمن مسحًا شاملا لمرضى السكري بكل قرى أبيس بداية من القرى العاشرة، مستهدفين مسح طبي لأهالي القرى مما يساعد وزارة الصحة على تخطيط البرنامج اللازم للعلاج.
ونوه الدكتور شريف شوقي أن هذه التجربة الرائدة سوف تكون نواه ونموذجا للمسح الطبي الشامل بقرى مصر مما يساهم في إيضاح الرؤية الكاملة للبرامج الصحية الوقائية العلاجية التي ستخططها الدولة للوصول بمصر إلى بلد خالي من فيروس (C)، وللحد من تطور داء السكري للشعب المصري.
وناشد الدكتور شريف شوقي كل رجال الأعمال بالإسكندرية أن يشاركوا كل في دائرته الجغرافية لاستكمال المنظومة الصحية الوقائية والاستكشافية.

أهم الاخبار