عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاشور يطالب بجدول زمنى لحل أزمات الدائرة الثالثة بسوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

قدم أهالى مركز أخميم بلاغاً للنائب العام ضد مسئولي مياه الشرب.. قال الأهالى في بلاغهم إن قري الكولة والأحايوة شرق والديابات التابعة لمركز أخميم تعانى من غياب الصرف الصحى، مما أجبر الأهالى على عمل بيارات للصرف الصحى تسببت في اختلاط مياه الصرف بمياه الشرب، مما أدى إلى ارتفاع الإصابة بفيروس سى والتهاب الكبد الوبائى.

وقال على شاهين -محام- تحولت قرية الكولة بأخميم إلى منبع للأمراض حيث توجد بها أحواض الصرف الصحى الخاصة بمدينة ناصر ومدينة أخميم وهذه الأحواض تتسرب منها المياه بصفة مستمرة إلى الأراضى الزراعية مما أدى إلي تلف المحاصيل الزراعية وانتشار الأمراض بين الأهالى، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة المياه الجوفية التي أدت هى الأخرى إلي تآكل أساسات المنازل.
ويضيف عبدالرحيم الشاذلى -من أهالى أخميم- إن مشكلة الغاز الطبيعى من أكبر المشاكل التي تعاني منها مدينة أخميم، حيث سيتم حرمان 50٪ من أهالى المدينة من الغاز الطبيعى بسبب عدم وجود مسار لمواسير الغاز الطبيعي بباطن الأرض على حد زعم مسئولى شركة الغاز.
وأضاف: يجب إيجاد حل لهذه المشكلة بالتنسيق مع شركة المياه والتليفونات والكهرباء لإيجاد حلول غير تقليدية لهذه المشكلة نظراً لأزمات اسطوانات البوتاجاز المتكررة بالمحافظة.
ويقول محمود فتحي المنشاوى إن الحفر والمطبات هي من أكبر المشاكل حيث لا يوجد شارع واحد مرصوف خاصة بعد الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعى، بالإضافة إلى الأسواق العشوائية التي تمتلئ بها شوارع

المدينة وتتسبب في شلل مرورى تام خاصة في وقت خروج المدارس والمصالح الحكومية.
والحال فى ساقلته ليس أفضل من أخميم يقول أحمد حسين محمود -من أهالى ساقلتة- نعاني أشد المعاناة من أزمة أسطوانات البوتاجاز، حيث ارتفع سعر الأسطوانة إلى 120 جنيهاً في السوق السوداء وأصبح الحصول على أسطوانات البوتاجاز حلماً يراود أهالى المركز.
وطالب المرشح الوفدى بالدائرة الثالثة بسوهاج فاروق عاشور بوضع برنامج زمنى لحل مشاكل أخميم وساقلته وأولها مشكلة تلوث المياه والتي تعانى منها الكثير من قرى المركز وتسببت في إصابة الكثير من الأهالى بالأمراض، كما أكد علي ضرورة زيادة حصة المحافظة من أسطوانات البوتاجاز للقضاء على الأزمة وتشديد الرقابة على عملية التوزيع للحد من تجار السوق السوداء ووضع برنامج زمنى لرصف جميع الشوارع التي تم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعى لها والعمل على توصيل الغاز الطبيعى لجميع الشوارع وإزالة جميع العقبات التي تواجه شركة الغاز المنفذة للمشروع.