أولاد نصير بسوهاج تحت حصار "تلال القمامة"

المحـافظـات

الأحد, 15 مارس 2015 14:12
أولاد نصير بسوهاج تحت حصار تلال القمامة
سوهاج - بوابة الوفد - محمد أبوخضرة:

حالة من الخوف والهلع تسيطر على أهالى قرية أولاد نصير بمركز سوهاج، حيث يوجد أكبر مقالب القمامة بالمحافظة، وتلقي السيارات التابعة لحى شرق وحى غرب سوهاج المخلفات بترعة السوهاجية حتى تم ردم الترعة تماما.

وأصبحت القمامة على ارتفاع 10 أمتار على سطح الأرض، بالإضافة إلى مخلفات المستشفيات التى يتم حرقها حتى أصبحت السحب السوداء تغطى سماء القرية، بالإضافة إلى الحرائق المتكررة يوميًا بفعل الرياح الشديدة، كما أن معظم الأطفال بالقرية مصابون بالالتهاب الرئوى والحساسية.
ويقول جمال زعلول عبد اللطيف عبد الرحمن: "لقد

تحولت حياتنا إلى جحيم بسبب تلال القمامة التى تحاصر القرية، وأصبحت القرية منكوبة وأطفالها مصابون بالأمراض بسبب حرق القمامة، كما أن الثعابين والحشرات والروائح الكريهة منتشرة بالمكان، ما يمثل خطرا داهما على حياة المواطنين".
ويتساءل  التونى عسكر، مرشح حزب الوفد بمركز سوهاج، عن كيفية وضع مقلب قمامة بهذا الحجم وسط الكتلة السكنية، مؤكدا أنه لابد من محاسبة من وضع هذا المقلب فى هذا المكان، وطالب محافظ سوهاج الدكتور
أيمن عبد المنعم بسرعة التدخل حفاظا على أرواح الأهالى، حيث أصبح أهالى القرية والقرى المجاورة مصابون بأمراض كثيرة أهمها الالتهاب الرئوى وحساسية الصدر بسبب تصاعد الأدخنة التى توجد بها مخلفات خطرة يتم حرقها يوميا.
ويؤكد فتحى جلال محمود ضرورة وضع حل لهذه المشكلة التى تتفاقم يوما بعد يوم حيث تقوم سيارات القمامة التابعة لحى شرق وحى غرب ومركز سوهاج بإلقاء المخلفات فى هذا المكان منذ عدة سنوات حتى أصبحت القرية محاصرة بتلال القمامة المتراكمة فى كل مكان، بالإضافة إلى تصاعد ألسنة اللهب والأدخنة يوميا وعلى الرغم من الاستغاثات التى أطلقها الأهالى لجميع المسئولين إلا أحد لم يتحرك حتى الآن فهل يتحركون بعد فوات الأوان.

 

أهم الاخبار