رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفوق الخريج بسوق العمل نجاح للعملية التعليمية

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت كلية التربية بجامعة أسيوط، اليوم الخميس، محاضرة علمية، للدكتور حسن صلاح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تحت عنوان "التعليم الجامعي ودوره في خدمة المجتمع"، وذلك في إطار فعاليات الدورة الحادية والخمسين لإعداد المعلم.

وأكد نائب رئيس الجامعة- خلال المحاضرة- على دور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في إعداد المؤتمرات والندوات العلمية التي تسهم في تثقيف الطالب وعضو هيئة التدريس، وكذلك تنشيط العملية التعليمية، وذلك بالتنسيق مع الجهات لتوفير الإمكانيات المادية والبشرية ووضع خطط البرامج والبحوث لدفع مسيرة التقدم العلمي على مستوى الفرد والمجتمع.

وأشار إلى أن العملية التعليمية يجب أن تنتهي بـ"خريج" يحمل مواصفات مطابقة لاحتياجات المجتمع وسوق العمل، دون انفصال كل عن الآخر، وذلك في مختلف التخصصات، مما يعود بالنفع عليه وعلى مجتمعه.

وقال الدكتور عادل رسمي، عميد الكلية ورئيس الدورة، إن فعاليات "الدورة الحادية والخمسين لإعداد المعلم الجامعي" ستختتم فعالياتها، اليوم الخميس، بمشاركة 100 متدرب من المدرسين والمدرسين المساعدين بمختلف كليات الجامعة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة.

وشهدت المحاضرة، حضورًا، لكل من "الدكتور محمد رياض  وكيل الكلية لشئون خدمة وتنمية البيئة ، والدكتور على سيد عبد الجليل وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا البحوث، والدكتور خضر مخيمر أبو زيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس المشاركين فى الدورة.