رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الجيزة: تأكدوا من رخص البناء قبل شراء العقار

المحـافظـات

الخميس, 12 مارس 2015 13:35
محافظ الجيزة: تأكدوا من رخص البناء قبل شراء العقارجانب من الحملة
القاهرة - بوابة الوفد - هشام الهلوتي:

طالب الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة المواطنين بالتوجه إلى الأحياء المختصة قبل شراء أو تأجير وحدة سكنية والتأكد مما إذا كانت تقام بتراخيص أم لا، لافتاً أنه سيتم بشكل يومي تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للعقارات المخالفة لقانون البناء.

وأكد أن كافة الإزالات تتم على عقارات خالية من السكان وبعد التأكد من عدم تنفيذ مواصفات البناء المعتمدة عن طريق لجان مشكلة

لهذا الغرض  وبعد عمل الدراسات الأمنية.

ولفت المحافظ إلى أنه تم وضع ملصقات على البوابات الأربعة بمنطقة هضبة الأهرام لتحذير المواطنين قبل الأقدام على شراء وحدة سكنية بالمنطقة بالتوجه إلى حي الهرم للتأكد من وجود ترخيص للعقار وما إذا كان صادر له قرار إزالة من عدمه حفاظاً على أموالهم .

تصريحات المحافظ جاءت عقب تلقيه تقريراً من اللواء علاء الهراس نائب المحافظ  بنتيجة الحملات خلال اليومين الماضيين بمنطقة هضبة الأهرام  وشارع المجزر الآلي بالهرم لعقارات وأدوار تم بنائها بدون ترخيص متجاوزة للاشتراطات الخاصة بهذه المنطقة  والتي تنص بعدم تجاوز أي مبنى 4 أدوار بخلاف الأرضي والبدروم .

من جانبه قال اللواء علاء الهراس أنه تم وضع برنامج زمني لتلك الإزالات و أنه لا تهاون في تطبيق القانون واستصدار التراخيص اللازمة قبل الشروع في أي بناء والالتزام بالتراخيص الصادرة وعدم تجاوزها.


 

أهم الاخبار