رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلطان يشهد أول اجتماع لـ"الاستشاري" لتطوير البحيرة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، أول اجتماع مع أعضاء المجلس الاستشاري الأعلى للمحافظة، والمقترح تشكيله، بهدف تطويرها والنهوض بها .

وتم خلال الاجتماع عرض أهم الأفكار ومقترحات تطوير وتجميل مدينة دمنهور، بما يتناسب ومكانتها التاريخية وكونها عاصمة الإقليم.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة لرفع وتصوير مواقع الميادين والشوارع الرئيسية بالمدينة والمدن الكبرى بالمحافظة، والبدء فى عمل التصميمات الهندسية واختيار التي يتم الاتفاق عليها منها لتنفيذها وتعميمها على مدن المحافظة.

كما تم الاتفاق على عقد اجتماع تمهيدي آخر لوضع القواعد الأساسية لخطة العمل والبرنامج الزمني وتدبير الموارد اللازمة للتنفيذ من خلال مشاركات المجتمع المدني.

ومن المقرر أن تشمل أعمال التطوير، دهان وتشجير الميادين والشوارع الرئيسية، وتصميم

جداريات، وعمل نافورات، ووضع بلدورات، بالإضافة إلى رصف الطرق الفرعية، وتكثيف أعمال النظافة بالمدن الكبرى.

وأكد المحافظ- خلال الاجتماع- على ضرورة تفعيل دور المشاركة المجتمعية ومساهمات رجال الأعمال والمجتمع المدني فى تدبير الموارد المالية اللازمة لتنفيذ أعمال التطوير، وكذا بحث إمكانية الاستفادة من دور الوكالات الإعلانية وفق الضوابط والشروط المعمول بها.

حضر الاجتماع، رموز من المجتمع المدني، وأساتذة الجامعة، وبعض الفنانين، ورجال الأعمال، والقضاء، والمستشار العسكري، ونخبة من رجال المجتمع بالبحيرة.