رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وصول الدفعة الأولى من سيارات الإسعاف الجديدة لأسوان

المحـافظـات

الأربعاء, 11 مارس 2015 19:13
وصول الدفعة الأولى من سيارات الإسعاف الجديدة لأسوانسيارات اسعاف
القاهرة – بوابة الوفد

وصلت إلى محافظة أسوان اليوم الأربعاء الدفعة الأولى من سيارات الإسعاف الجديدة وعددها أربع سيارات شاملة كافة التجهيزات الطبية وتبلغ تكلفة السيارة الواحدة منها 750 ألف جنيه. وهذه الدفعة تأتي ضمن 30 سيارة من هيئة الإسعاف المصرية ستصل على مراحل.

وقرر المحافظ مصطفى يسري صرف مكافأة مالية للمسعفين والسائقين الذين قاموا بإيفاد السيارات لأسوان من القاهرة، كما أشاد بالدور الهام والحيوي الذي تقوم به هيئة الإسعاف المصرية في توفير الرعاية الطبية السريعة للمواطنين، والتعامل مع أي حالات طارئة أولا بأول، مؤكدا أن السيارات الجديدة ستضاف لأسطول سيارات الإسعاف بالمحافظة والتي وصلت إلى 80 سيارة نموذجية مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية ومسعفين مدربين

علي كيفية التعامل مع أي حالات بالشكل المطلوب، بجانب 17 سيارة نمطية أخرى.
ووجه محافظ أسوان مسئولي الإسعاف بالمحافظة إلى ضرورة وضع السيارات الجديدة في أماكن حيوية وخاصة على الطرق السريعة بهدف التعامل الفوري مع أي حالات أو حوادث، وخاصة أنها تستطيع استيعاب 3 أشخاص.
من جانبه أوضح الدكتور محمد الدخيلي مدير قطاع الإسعاف بأسوان ، أن وصول السيارات الجديدة جاء عقب الاتفاق والتنسيق الذي تم بين محافظ أسوان والدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف المصرية خلال زيارته لأسوان في يناير الماضي، حيث إن الهدف
منها هو تقديم الخدمة الإسعافية في الوقت القياسي على مستوى المحافظة لأي حالات، وأن كل سيارة إسعاف تضم مسعفين اثنين مدربين على أعلى مستوى وسائقين اثنين، كما أنه جاري دراسة 25 نقطة جديدة سيتم دعمها بسيارات الإسعاف خلال الفترة القادمة.
وأشار إلى أنه تم لأول مرة تدريب 58 مسعفا بمركز التدريب الطبي بمدينة أسوان على الطرق الحديثة والمتطورة في تقديم الخدمة الإسعافية الجيدة، كما أنه تم اختيار 7 مشرفين من أبناء أسوان بمعرفة هيئة الإسعاف المصرية وتم تدريبهم واجتيازهم للدورة التدريبية لتطبيق أسس الإدارة الحديثة كتجربة استرشادية للتدريب الإداري ليتم تعميمها علي مستوي الجمهورية .
وقال الدخيلي: إنه على ضوء توجيهات محافظ أسوان هناك اهتمام بأسطول الإسعاف النهري لتقديم أفضل خدمة للمناطق الواقعة غرب النيل ، حيث إنه جار إنشاء مراسي نموذجية لاستيعاب لنشات الإسعاف النهري على الوجه الأكمل .

أهم الاخبار