رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تكريم بهاء طاهر في مؤتمر "طه حسين" بدورته الـ 33

المحـافظـات

الأربعاء, 11 مارس 2015 16:22
تكريم بهاء طاهر في مؤتمر طه حسين بدورته الـ 33
المنيا ـ بوابة الوفد ـ أشرف كمال:

تنظم كلية الآداب بجامعة المنيا مؤتمر طه حسين الدولي الثالث والثلاثون بعنوان "الهوية في عالم متغير"، تحت رعاية السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، والدكتور جمال أبو المجد القائم بأعمال رئيس الجامعة وذلك خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس الجاري.

يأتي ذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، بقاعة المؤتمرات بالجامعة، ويتم تكريم الأديب بهاء طاهر -خلال المؤتمر -تكريمًا لجهوده الأدبية.

وأكد الدكتور أحمد فارق الجهمي، عميد الكلية، أن المؤتمر يضم ثمان محاور وثلاثة

عشر جلسة، المحور الأول عن "الهوية الثقافية"، ويدير جلستها الدكتور خلاف الشاذلي، والدكتورة نادية كامل، وذلك لمناقشة 13 بحثًا.

يتحدث المحور الثاني عن "الهوية والقيم"، ويترأس جلسته الدكتور يسري رسلان لمناقشة 8 أبحاث، والمحور الثالث عن "الهوية والإبداع"، ويترأس جلستيه الدكتور أحمد السعدني، والدكتور عبد المنعم سلام لمناقشة 17 بحثًا.
ويأتي المحور الرابع بعنوان "الهوية والفكر"، ويترأس جلسته الدكتور أحمد الجزار ليناقش 9

أبحاث، أما المحور الخامس فعن "الهوية والعولمة"، ويترأس جلستيه كل من الدكتور محمود مصطفى، والدكتور صلاح عيد، من خلال مناقشة 14 بحثًا.

والمحور السادس يترأس جلسته الدكتور عمر عبد الواحد، بعنوان "الهوية وقبول الآخر"، وذلك من خلال مناقشة 10 أبحاث، والمحور السابع عن "الهوية والقوميات" ويترأس جلسته كلًا من الدكتور حسن علي مسلم، والدكتور محمد مدحت جاير، ويتم خلال الجلسة مناقشة 15 بحثًا.
وأما المحور الثامن والأخير فيأتي بعنوان "الهوية والتراث الحضاري"، ويترأس جلسته الدكتور محمود درويش، من خلال مناقشة 10 أبحاث.

وفي الختام تعقد الجلسة الثالثة عشر للتوصيات برئاسة الدكتور محمد الدسوقي وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

 

أهم الاخبار