رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. مواطنون: شركات الغاز "بتجزرنا"

المحـافظـات

الأربعاء, 11 مارس 2015 14:32
بالصور.. مواطنون: شركات الغاز بتجزرنا
الفيوم- بوابة الوفد- سيد الشورة:

فى الوقت الذى تنفى فيه الحكومة ومختلف أجهزة الدولة، وجود أى زيادة فى أسعار الغاز الطبيعى للمنازل؛ إلا أن شركة الغاز بالفيوم- بدأت منذ شهرين- خطة جديدة لرفع الأسعار على المواطنين، من خلال تقديرات جزافية تقوم بتحصيل مبالغها عبر فواتير "استحدثتها" فى الشهور الأخيرة.

ووصف المواطنون هذه الفواتير بأنها "مبهمة"، وليس بها أي بيانات إلا المبالغ المطلوب تحصيلها، فضلا عن خلوها من مقدار وقيمة الاستهلاك.

المواطنون حاولوا الشكوى للمسئولين فى شركة الغاز بعد تضاعف قيمة الفواتير أكثر من ثلاث مرات؛ فتم إغلاق الاأواب فى وجوههم، فتوجهوا للمستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم.

يقول أيمن خلف سعودي:" توجهت

إلى شركة الغاز وقدمت لهم قراءة العداد عن شهرى يناير وفبراير، وفيها الاستهلاك وهو 20 متر مكعب، وفوجئت بأن القيمة المطلوبة 30 جنيهًا وهى مضاعفة أكثر من ثلاث مرات عن القيمة الحقيقية".

وأضاف:" عندما حاولت الاستفسار من الموظفين بالشركة؛ أخبرونى بأنه يتم تحصيل 15 جنيهًا شهريًا من كل شقة، وأن أى مبالغ زائدة؛ ستكون فى رصيدي كـ"فائض"، وعندما حاولت لقاء المسئول فى الشركة؛ رفض، فتقدمت على إثر ذلك بشكوى إلى المحافظ.

وفي سياق متصل، قال محمد محمود جودة، إن محصل

الشركة قام بتحصيل 66 جنيهًا عن شقتين أمتلكهما أنا وزوجتى، على الرغم من أنهما مغلقتان منذ أكثر من 10 سنوات.

وأشار إلى أنه عند استفساره؛ علم بأن شركة الغاز تقوم بتحصيل 15جنيهًا شهريا عن الشقة- كحد أدنى- بصرف النظر عن مقدار الاستهلاك أو إغلاق الشقة.

وأوضح أنه دفع مبلغ 94 جنيهًا عن الاستهلاك فى الشقة التى يقيم بها، على الرغم من أن القيمة الفعلية للاستهلاك 64 جنيهًا فقط، بزيادة 30 جنيهًا.

وتساءل:" لصالح من تقوم الشركة بتحصيل هذه المبالغ، ولمن تذهب هذه الأموال الزائدة، ولماذا بدأت شركة الغاز في إتباع أسلوب جديد وفريد بين جميع شركات الغاز على مستوى الجمهورية، عبر إصدار فواتير دون أي بيانات عن مقدار الاستهلاك، مما يثير شكوك المواطنين خاصة وأن كل منزل به عداد يحدد قيمة الاستهلاك.


أهم الاخبار