رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ أسيوط يطالب بمتابعة "الصحة" لطلاب المدارس

المحـافظـات

الأربعاء, 11 مارس 2015 11:01
محافظ أسيوط يطالب بمتابعة الصحة لطلاب المدارس
أسيوط ـ محمد ممدوح :

شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على ضرورة متابعة تلاميذ المدارس يوميًا من قبل مديرية الصحة بالمحافظة لاكتشاف أى حالات جديدة مصابة بأي أمراض واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، وذلك بعد إصابة 44 تلميذًا بمدارس قرية كوم انجاشا بمركز ديروط بمرض جلدي في الرأس.

وأكد المحافظ ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية بالمحافظة "مديرية التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية والإدارات التعليمية والأزهرية والمدارس والمعاهد الأزهرية" لتفعيل خطة وزارة الصحة للوقاية من الأمراض

المعدية بالمنشآت التعليمية التي تم توزيعها من قبل مديرية الشئون الصحية على مديرية التربية والتعليم لتوزيعها على الإدارات التعليمية والمدارس.
وطالب المحافظ بتفعيل دور فرق الصحة المدرسية فى متابعة التلاميذ يوميًا، وعزل التلاميذ المشتبه فى إصابتهم بأى مرض معد لعرضه فورًا على الفريق الطبى التابع للصحة للسيطرة على أى مرض معدٍ فى بداية اكتشافه مع تخصيص وقت
من اليوم الدراسي لمنح الطلاب رسائل تثقيفية وتوعية، لافتًا إلى ضرورة الاهتمام بالتهوية الجيدة للفصول ونظافة البيئة الداخلية والخارجية للمدارس.
وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالمرور بصفة مستمرة على المدارس وتقديم تقرير عن حالة دورات المياه بالمدارس التابعة للتربية والتعليم والأزهر وتهوية الفصول والنظافة، مؤكدًا أن صحة الأطفال والتلاميذ من أبناء المحافظة خط أحمر.
وشكل الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط بناءً على تعليمات المحافظ، فريقًا طبيًا وقائيًا للكشف على الطلاب المصابين بالمرض الجلدى ومنحهم العلاج المقرر لهم مع الكشف على طلاب مدارس القرية التي ظهر فيها المرض.

أهم الاخبار