عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ دمياط يبحث دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة

بوابة الوفد الإلكترونية

بحث الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، مع ممثلي مركز تحديث الصناعة سبل التعاون بين المركز والمحافظة في تنمية الصناعات ودعم المنشآت الصناعية.

أوضح المهندس أحمد طه، رئيس مركز تحديث الصناعة، أن المركز يعمل مع 33 ورشة صغيرة للأثاث في دمياط، كما تم إطلاق البرنامج التمويلي لورش الأثاث والأخشاب وتقديم تسهيلات ائتمانية لتمويل النشاط الجاري والاستثماري لأصحاب الورش، وعرض عدة مقترحات للتعاون مع المحافظة فيما يخص المشروعات الصناعية وإنشاء منطقة صناعية نموذجية متخصصة في صناعة الأثاث وإقامة معرض دائم بمعايير دولية.

وأشار المحافظ إلى أهمية دخول الورش الصغيرة في كيان أو تجمع كبير لدعم صغار الصناع والذين هم على أولويات الاهتمام، موضحًا أن ذلك يتطلب مشاركة مركز تحديث الصناعة بورش عمل لبحث تطوير صناعة الأثاث ودراسة احتياجات السوق وفرص التصدير والدعم التسويقي.

كما أشار إلى أهمية إقامة معارض في الخارج والدول العربية مع إقامة المعارض المتنقلة لصغار الصناع في المحافظات والتي بدأتها

المحافظة بالفعل بإقامة معرض في محافظة المنيا وقريبًا في محافظة بني سويف، مشددًا على ضرورة إقامة معرض دائم بالمحافظة بما تساعد هذه الإجراءات في إنعاش التجارة وتنمية الصادرات.

وأضاف المحافظ أن دمياط بها صناعات أخرى بجانب صناعة الأثاث يمكن للمركز وضعها في الاعتبار مثل صناعة الألبان لعودتها لسابق عهدها في دمياط مع الاستعانة بأصحاب الخبرات من أبناء دمياط وصناعة الأسماك وصناعة السفن، لافتًا أن دمياط تتميز بوجود أكبر أسطول للصيد في مصر، وقد أكد المحافظ مجددًا على أهمية تفعيل التعاون مع مركز تحديث الصناعة لدعم أصحاب الصناعات الصغيرة والمتوسطة بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية.