رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعاون علمى بين جامعة الإسكندرية وجمهورية لاتفيا

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل الدكتور رشدي زهران المكلف بتسيير أعمال جامعة الإسكندرية اليوم الاثنين وفد بعض الجامعات من جمهورية لاتفيا يضم جامعات توريبا وريجا التقنية ولاتفيا بهدف مناقشة أوجه التعاون فى المجالات العلمية والتكنولوجية والعلوم الإنسانية.

وأكد زهران على حرص جامعة الاسكندرية على التعاون مع تلك  الجامعات  والاستفادة من خبراتهم فى مجال الهندسة الطبية وتدريب الكوادر فى مجال صيانة الأجهزة الطبية فى المستشفيات الجامعية .
وأشار زهران إلى اهتمام جامعة الإسكندرية بالتعاون مع تلك  الجامعات فى مراجعة المناهج الدراسية التى تم وضعها للتدريس فى الكلية التكنولوجية التى تزمع الجامعة إنشاءها لتخرج كوادر للعمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات والبناء والنسيج والصناعات الغذائية وغيرها ، كما أكد على ضرورة تفعيل مذكرة التفاهم التى سبق إعدادها

فى 2009 مع كلية التربية والتعاون مع كلية الآداب من خلال مركز الآثار الغارقة وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب من خلال برنامج أراسموس موندس .
أعرب ممثلو جامعات لاتفيا على حرص جامعاتهم على التعاون مع جامعة الإسكندرية وتوقيع اتفاقيات شراكة وعمل مشروعات بحثية مشتركة والاهتمام بالأبحاث التطبيقية التى تسهم فى النهوض بالصناعة وتبادل الطلاب للتعرف على الثقافات المختلفة.
حضر اللقاء عمداء كليات الطب وطب الأسنان والعلوم والتجارة والسياحة والفنادق ووكلاء كليات الآداب والهندسة .