رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دورة تدريبية لبناء قدرات النقابات المستقلة بسوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت المؤسسة العربية بسوهاج، الدورة التدريبية التاسعة لبناء قدرات النقابات المستقلة في المحافظة، بالتعاون مع الاتحاد الوطني للنقابات المصرية.

وأكد خالد أبو عيد الهاشمى، المتحدث الإعلامى لنقابة الأئمة والدعاة بسوهاج، أن في سياق أهمية الدور الذى تلعبه النقابات فى المجتمع المدني وفي القلب منه التنظيم النقابي عقدت المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان الدورة التدريبية التاسعة لبناء قدرات النقابات المستقلة، بالتعاون مع الاتحاد الوطني للنقابات المصرية.
وركز التدريب على مفاهيم العمل النقابي ومنها الحرية النقابية واستقلال النقابات، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه العمل النقابي وكذلك تتناول التدريب إدارة

النقابات المستقلة ومهارات العمل النقابي وكيف تستخدم النقابات حملات الكسب والتأييد، ومهارات حل النزاعات العمالية والتفاوض الجماعي، الإدارة المالية للنقابات وكيفية خلق موارد جديدة.
وشارك فى الدورة 25 نقابيا من نقابات: الأئمة والدعاة، العاملين بالبريد، العاملين بالأزهر، العاملات الزراعيات، عمال الزراعة، الفنيين، العاملين بالإسعاف، العاملين بالمصرية للاتصالات، ويقوم بالتدريب في هذه الجلسات عدد من الخبراء والمدربين ونشطاء العمل النقابى.