رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جامعة جنوب الـوادي في قنا تنظم أسبوعًا للبيئة

المحـافظـات

الاثنين, 09 مارس 2015 09:08
جامعة جنوب الـوادي في قنا تنظم أسبوعًا للبيئة
القاهرة – بوابة الوفد- : أمير الصراف

تنظم جامعة جنوب الوادي في قنا، السبت المقبل، فعاليات الأسبوع البيئي السابع والذي يقام تحت رعاية الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي،

والدكتور خالد فهمي وزير البيئة، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، في الفترة من 14-19 مارس 2015 في مقر الجامعة، وفروعها في الأقصر والغردقة.

وأكد رئيس الجامعة أن الأسبوع البيئي يأتي تجسيداً لدور الجامعة في خدمة المجتمع،

حيث تشمل فعاليات الأسبوع البيئي السابع ندوات وحملات للتبرع بالدم ورحلات وورش عمل وزيارات للمصانع والمحميات الطبيعية ومعارض إنتاجية وسوقًا خيرية، بالإضافة الى معسكرات خدمة عامة.

وأوضح الدكتور سيد طه، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على الأسبوع البيئي، أن هذا العام يشهد تنوعًا في فعالياته التي تقام بمحافظات قنا
والأقصر والبحر الأحمر، ومن تلك الأنشطة قافلة زراعية وإرشادية بقرى محافظة قنا، وندوة عن التوعية الصحية بالتعاون مع ادارة الطب الوقائي بمديرية الصحة، وندوة عن أمراض الدم القاتلة بكلية التمريض وأيضاً ندوة عن الادارة المتكاملة للموارد البيئية بكلية الزراعة وورشة عمل عن دور الشباب في الحفاظ على البيئة بكلية الفنون الجميلة بالأقصر.
وتابع نائب رئيس الجامعة قائلاً إن الأسبوع البيئي يشهد أيضاً زيارات لمصانع الألمونيوم بنجع حمادي والسكر بدشنا ورحلة للمحمية الطبيعية بالدبابية باسنا، وتختتم فعاليات الاسبوع بإقامة ماراثون رياضي لطلاب وطالبات الجامعة.

 

أهم الاخبار