رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون

المحـافظـات

الأحد, 08 مارس 2015 18:32
حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون
القاهرة- بوابة الوفد:

شنت الأجهزة الأمنية في محافظات البحيرة والغربية والشرقية، اليوم / الأحد/ عدة حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون ومروجي المواد المخدرة وحائزي الأسلحة والعناصر المتهمة بارتكاب جرائم إرهابية .

ففي البحيرة، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 4 أعضاء بتنظيم الإخوان بمدينة إيتاي البارود ، لاتهامهم بالانضمام لجماعة محظورة والتحريض على التظاهر غير السلمي بالمحافظة.
وكان ضباط وحدة مباحث مركز شرطة إيتاي البارود وضباط إدارة الأمن الوطني تمكنوا من ضبط كل من عبد الحميد . ي (35 عاما - حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية)، ومحمد . ع (50 عاما - محفظ قرآن كريم) ، ومحمد . ع (39 عاما - إمام وخطيب) ، ومحمد . ج (31 عاما - حاصل على دبلوم فنى)، جميعهم يقيمون بقرية "النقراشي"، والمطلوب ضبطهم وإحضارهم في القضية رقم 934 / 2015 إداري مركز شرطة إيتاي البارود، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التى

تولت التحقيق.
وفي الغربية، قال اللواء عبد اللطيف الحناوي مدير المباحث الجنائية، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على 7 عناصر إخوانية يشتبه في تورطهم في ارتكاب حادث تفجير قنبلة بشارع شكري القوتلي، أمام فرع بنك الإمارات دبي بمدينة المحلة، والذي نتج عنه استشهاد فردي شرطة ومجند بالقوات المسلحة وإصابة 9 أشخاص، مشيرا إلى أنه جار فحص المتهمين والتحقيق معهم، لبيان مدى تورطهم في الحادث من عدمه.
كما أسفرت الحملات الأمنية بالغربية عن ضبط عاطل 53 عاما مقيم بقسم أول المحلة، حال قيامه بسرقة مهمات مصلحية خاصة بهيئة السكك الحديدية داخل محطة القطار، وبحوزته 150 كيلوجراما من شرائح الألومونيوم الخاصة بنوافذ القطارات، وتم القبض على المتهم واعترف بارتكاب الواقعة.
وتمكنت إدارة المرور بالغربية من ضبط 1853 مخالفة مرورية متنوعة،
و47 سيارة و38 دراجة بخارية ومركبة توك توك، تسير بدون لوحات معدنية أو رخصتي قيادة وتسيير، وذلك خلال حملة موسعة تم تنظيمها لإعادة الانضباط بمدينتي طنطا والمحلة الكبرى.
ففي الشرقية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 35 شخصا من العناصر الإجرامية الخطرة والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة وعدد من الأسلحة والطلقات النارية.
وكان اللواء رفعت خضر مدير المباحث الجنائية بالشرقية، قد قاد حملة موسعة شارك فيها ضباط البحث الجنائي والأمن العام ومجموعات قتالية من الأمن المركزي، لمداهمة البؤر الإجرامية بمراكز بلبيس ومنيا القمح والزقازيق.
وأسفرت الحملة عن ضبط 19 شخصا من العناصر الإجرامية الخطرة وبحوزتهم 7 قطع سلاح ناري آلي وخرطوش و50 طلقة نارية، و8 تجار مخدرات وبحوزتهم 7 كيلوجرامات من نبات البانجو المخدر وكيلو جرام واحد من الحشيش ونصف كيلو جرام من الهيروين، و8 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية جنائية بالسجن لمدد تتراوح بين 3 سنوات والمؤبد، من بينهم متهم محكوم عليه بالسجن لمدة 43 عاما في 3 قضايا.
وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محاضر للمتهمين وإحالتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية

 

أهم الاخبار