رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"نبَّاشو القمامة" أمام أبواب محافظة الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

أثار مشهد "النباشين" وهم يفرزون أكوام القمامة، صباح كل يوم، أمام مقر محافظة الإسكندرية المؤقت "المعروف بمبنى مجلس الوزراء" بمنطقة بولكلى بشرق المدينة، ردود أفعال غاضبة  بين  المارة من المواطنين، الذين أطلقوا تعليقاتهم الساخرة واللاذعة والتي يشتهر بها المصريون بقولهم " باب النجار مخلع ".

و"الوفد" رصدت بالصور المشهد الهزلي، لأكوام القمامة و"النباش" على بعد أمتار من البوابة الرئيسية للمقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية، والذي يدخل منة موكب هاني المسيرى محافظ الإسكندرية ونائبته الدكتور سعاد الخولى كل صباح ومساء.
والغريب في المشهد إن خلال انشغال احد الصبية النباشين في فرز كوم وصناديق القمامة أمام مبنى المحافظة، كان هناك اجتماع طارئ وعاجل لمحافظ الإسكندرية ورؤساء الإحياء ومسئولي شركة النظافة ، للتحدث عن ظاهرة انتشار أكوام القمامة والنباشين بشوارع وميادين الإسكندرية وخاصة بالمناطق الشعبية والعشوائية، وكيفية الاستمرار في تلك الأساليب الناجحة للقضاء على النباشين

ومطاردتهم بشوارع الإسكندرية والقبض عليهم وتطبيق القانون عليهم ومصادرة أدوات "النبش " من عربات و الحمير المستخدمة في جر العربات .
وأكد هاني المسيرى محافظ الإسكندرية خلال الاجتماع    أن مشكلة النظافة لن يصبر عليها المواطن السكندري، لذلك فهي من أولى اهتماماته وسيتم محاسبة المقصر فورا أيا كان منصبه.
وأكد أنه لن يقبل أن تكون نسبة النظافة بالشوارع أقل من 90% بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بالشوارع الجانبية والمناطق العشوائية والنائية حتى يشعر المواطن بتحسن الخدمة، وتم الاتفاق على أن الأحياء مسئولة مباشرة لمتابعة تلك المشكلة ومتابعة عمال الشركة المختصة.