عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الانتهاء من الإسكان الاجتماعي في دمياط بحلول العام

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، أنه سيتم الانتهاء من مشروعات الإسكان الاجتماعي بمرحلتيه الأولى والثانية بحلول العام الحالي.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها لتفقد مشروعات الإسكان بالمحافظة لحوالي عشرة مواقع بمختلف المدن والقرى.
تابع المحافظ – خلال الجولة - الموقف التنفيذي للوحدات بمراحله المختلفة وانتهاء الأعمال بـ18 عمارة بحوض تل وردة بشطا، والبدء في أعمال 8 عمارات بالموقع بجوار شركة الغازات البترولية، و36 عمارة بكفر سعد، بالإضافة على 38 أخرى بالمرحلة الثانية، و9 عمارات بعزبة البرج، و9.5 بالزرقا.
وأعلن المحافظ عن تسليم الوحدات السكنية على شباب المحافظة عقب الانتهاء من منها بمرحلتيها الأولى والثانية في نهاية العام، كما سيتم عقد مؤتمر دولي بطابا في مايو القادم لتسويق الأثاث مع ثماني دول أفريقية لإتاحة الفرصة أمام رجال الأعمال وأصحاب الورش ومصدري الأثاث بدمياط لإحداث شراكة حقيقية مع هذه الدول عن طريق الشركات الممثلة لها وتنشيط التجارة البينية والتبادلية بين رجال الأعمال في مع

تلك الدول؛ حيث يأتي هذا المؤتمر كأولى الخطوات التنفيذية التي تبناها المحافظ للارتقاء بصناعة الأثاث عالميًا، في ظل العولمة.
وأشار المحافظ إلى أنه سيتم دمج الكيانات الصغيرة في شركة مساهمة كبرى لمواجهة السوق العالمي، موضحا أن المحافظة ماضيه لوضع الخطط المستقبلية ومنها العاجلة للنهوض بصناعة الأثاث والدفع في اتجاه إنشاء مجموعة من الشركات المساهمة لاستيعاب الصانع الصغير وحمايته، لمواجهة النمو الاقتصادي المتزايد للسوق العالمي.
ووجه محافظ دمياط لرؤساء المراكز والمدن بتفعيل مبدأ المشاركة المجتمعية في تنمية القرى والمدن وتعظيم دور التبرعات في حل العديد من المشاكل بقيام الأهالي بتوفير قطع الأراضي لصالح المنفعة العامة وبناء المدارس والخدمات المحلية المختلفة.