رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أول اجتماع تنفيذي برئاسة محافظ بورسعيد الجديد

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

نظم اللواء مجدي نصر الدين، محافظ بورسعيد، أول اجتماع للمجلس التنفيذي للمحافظة برئاسته بحضور القيادات التنفيذية بالمحافظة ومساعد مدير الأمن والمستشار العسكري ومديري الإدارات والمديريات ورؤساء الأحياء.

تناول نصر الدين خلال بداية الاجتماع أهم المشكلات الرئيسية التي تعانى منها محافظة بورسعيد، والتي على رأسها الصحة والإسكان والصرف الصحي حيث طالب المسئولين بالعمل على تطوير أداء الجهاز الإداري بكافة المديريات في ظل أهمية التقرب من المواطنين والعمل على توعيتهم وتبنى البرامج التثقيفية للشباب وسرعة التنسيق بين المديريات ورؤساء الأحياء  لإنهاء المشروعات المتوقفة وإيجاد الحلول العملية لكافة المشكلات.

وشمل اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة التصديق على محضر الجلسة السابقة والمنعقدة يوم 26/11/2014 وعرض موقف الخطة الاستثمارية للعام المالي 2014-2015 بالإضافة إلى الموافقة علي إطلاق أسم الشهيد العميد سيد فوزي " أبن بورسعيد الذي أستشهد أثناء تأدية عمله بالعريش " علي مدرسة بورسعيد التجريبية كما تم مناقشة عدد من القضايا العالقة الخاصة بالطرق وتقسيم الأراضي وملكية عدد من القطع

المتنازع على ملكيتها بين أملاك الدولة والثروة السمكية، واتخذت قرارات بالملكية وفقا للقانون المنظم لهيئة القضايا لعام 83  كما ناقش المجلس سحب الأراضي من المستثمرين غير الجادين وإزالة المخالفين للأنشطة وطرحها للمستثمر الجاد .

وقرر اللواء مجدي نصر الدين بعض القضايا والموضوعات إلى لجان متخصصة لدراسة الوضع القانوني الخاص بها ضمن 24 موضوعًا تمت مناقشته في الاجتماع مع دراسة الأسلوب الأمثل لتقرير استغلال المحلات القائمة بمنطقة القابوطي بالإضافة إلى 84 محل بالأمل الجديد.

وأكد المحافظ على بدء التنسيق الفعل مع هيئة قناة السويس العمل في إنشاء حاجز من البراطيم على قناة الاتصال للحد من التهريب من هذه المنطقة.