رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معهد للتمريض ومنطقة لوجستية

مكاسب المؤتمر الاقتصادي الأول لمحافظة الدقهلية

المحـافظـات

السبت, 28 فبراير 2015 18:02
مكاسب المؤتمر الاقتصادي الأول لمحافظة الدقهلية
القاهرة – بوابة الوفد - محمد طاهر:

حقق المؤتمر الاقتصادي الأول بمحافظة الدقهلية "خريطة الاستثمار في الدقهلية: الفرص والتحريات" والذي عقدته جامعة المنصورة بالتعاون مع الغرفة التجارية المصرية بالدقهلية نجاحا مبهرا تمثل في الحضور الغير مسبوق من رجال الأعمال ومسئولين الاقتصاد في مصر, حيث وقع المسئول المالي للغرفة التجارية خلال المؤتمر عقد تبرع للجامعة بنصف فدان لإنشاء معهد للتمريض يتبع جامعة المنصورة.

ووافق محافظ الدقهلية حسام الدين أمام على إنشاء منطقة لوجستية بمدينة جمصة وتعهد

المحافظ بنقل سوق الجملة بمدينة المنصورة خارجها, كما تبرعت الغرفة التجارية بالدقهلية بشاشة عرض لجامعة المنصورة, وتقرر تخصيص مقر دائم للغرفة التجارية بكلية التجارة لضمان استمرار تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الجامعة والغرفة التجارية وتخصيص مقر دائم للصندوق الاجتماعي بالغرفة التجارية لضمان استمرار التعاون.

وأوصى المؤتمر بضرورة وجود إدارة رشيدة وكوادر مؤهلة مع الاستغلال الأمثل للموارد وتفعيل

المسئولية الاجتماعية ليس بالتبرع فقط وإنما بتبني المشاكل في المنطقة وحلها بطرق مختلفة وضرورة وجود خطة إستراتيجية للاستثمار وخريطة استثمارية للدقهلية من خلال رؤية أكاديمية.

وأضاف إلي ضرورة تفعيل دور الجامعة في تدريب التجار على ممارسة التجارة الالكترونية من خلال دورات تدريبية وتعليم مستمر من خلال قطاع الدراسات العليا والتأكيد على الاهتمام بالصناعات الصغيرة وضرورة الاهتمام بالتعليم الفني الصناعي وتطويره وتعميقه ليصل للقرى.

وأوصي المؤتمر بإنشاء مجموعات عمل متخصصة في التصميم والابتكار وتوفير فرص استثمارية غير تقليدية والبعد عن الاستثمار في استيراد السلع الاستفزازية مع الحفاظ على مقومات المستهلك.

أهم الاخبار