رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح أول محطة مياه تكنولوجية فى مصر

المحـافظـات

السبت, 21 فبراير 2015 12:21
افتتاح أول محطة مياه تكنولوجية فى مصر
القاهرة - بوابة الوفد - سامي الطراوي ونصر اللقاني:

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أول محطة مياه من نوعها في مصر.

تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، تقل نحو ٦٨٪ عن تكلفة ومساحة المحطات العادية، وهى توسعات محطة مياه شرق النوبارية بحوش عيسي وشبكاتها، فى محافظة البحيرة، معلنا أن الوزارة بصدد تنفيذ ٤ محطات مثيلة على مستوى المحافظات، بغرض توفير الموارد المالية والأراضي الزراعية التي يتم عليها تنفيذ المحطات الجديدة بسبب عدم توفير الأراضي.
وقال الوزير خلال افتتاحه المحطة بجانب افتتاح وتفقد محطات أخرى بالمحافظة، يرافقه الدكتور محمد على سلطان، محافظ البحيرة، واللواء مصطفى هدهود المحافظ السابق، وسفيرة الدنمارك في القاهرة برنيل كارديل، إن طاقة المحطة تصل إلى 86 ألف متر مكعب في اليوم، بتكلفة 200 مليون جنيه، تنفيذ شركة النصر

العامة للمقاولات "حسن علام" وأرسيليف الدنماركية، وتخدم 250 ألف نسمة فى مناطق مركز ومدن حوش عيسى و أبو المطامير وبعض ريف الدلنجات و أبو حمص".
وأضاف الوزير: "تعد المحطة من أهم المحطات التي يتم تنفيذها حاليا، بسبب التكنولوجيا التي تم الاعتماد عليها، حيث يعد التنفيذ أقل بنسبة ٦٨٪ عن المحطات الأخرى، من حيث المساحة والتكلفة، حيث إن هناك محافظات تعاني من ندرة الأراضي، وبالتالي يتم التنفيذ على الأراضي الزراعية، وبتطبيق هذه التكنولوجيا سيتم الحفاظ على الأراضي الزراعية، ومواجهة تحديات موازنة المحطات".
وأعلن الوزير أنه تم اختيار ٤ محطات جديدة سيتم تنفيذها بالتكنولوجيا نفسها، خلال المرحلة المقبلة، لحين
التوسع فيها على مستوى المحافظات، مؤكدا أن هذه المشروعات ستعد نقلة نوعية من حيث ترشيد النفقات والحفاظ على الأراضي.
ووعد الوزير بأن يكون الصيف المقبل، هو الأقل فى مشكلات المياه عن السنوات الماضية، عقب الانتهاء من عدد من المشروعات في النقاط الساخنة قبل حلول ٣٠ يونيو المقبل، مشيرا إلى أن الوزارة تضيف يوميا مشروعات جديدة لصالح المواطنين.
وقال الدكتور مدبولي: "الوزارة لا تألو جهدا لتوفير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي للمواطنين"، وكما نقول نعمل "بأيدينا وأسناننا" يوميا لمدة لا تقل عن ١٥ ساعة، حتى ننهى هذه المشروعات لخدمة المواطنين، وسيشعر المواطن بفرق الخدمات المقدمة له خلال المرحلة المقبلة".
أكد الدكتور محمد على سلطان، محافظ البحيرة، أن هناك عدداً كبيراً من المشروعات سيتم افتتاحها خلال المرحلة المقبلة، ستنقل المحافظة نقلة نوعية.
أعربت السفيرة الدنماركية بالقاهرة عن سعادتها البالغة بحضور افتتاح المحطة، التى شاركت فيها مملكة الدنمارك بالتكنولوجيا الحديثة، وأنها على أتم استعداد لمواصلة المشاركة لصالح الشعب المصري العظيم.

 

أهم الاخبار