رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صرف 28 مليون جنيه تعويضات للمضارين من الطريق الحر

بوابة الوفد الإلكترونية

 أعلن محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر أنه تم الانتهاء من صرف 28 مليون جنيه تعويضات للأهالي المضارين من مشروع الطريق الحر الجديد، الذي تقرر تنفيذه كبديل للطريق الزراعي السريع "مصر- إسكندرية "، بطول 40 كلم في المسافة من شبرا الخيمة لمدينة بنها.

وقال محافظ القليوبية - في تصريح اليوم "الجمعة" - إن الهيئة العامة للطرق تسلمت الموقع وسيتم البدء في تنفيذ أول 5 كلم من الطريق الجديد ابتداء من الشهر المقبل .. لافتًا إلى أن الطريق الحر الجديد يتضمن 4 حارات في الاتجاهين، ويبدأ من كوبري عرابي بشبرا الخيمة حتى بنها بطول نحو 40 كلم سوف يقطعها المسافر في أقل من 20 إلى 30 دقيقة، بينما ذات المسافة على الطريق الزراعي القديم تأخذ

من المسافر ساعات.

وأضاف عبد الظاهر أن رئيس الوزراء وجَّه بإعادة إحياء مشروع الطريق الزراعي الحر الجديد وإسناده إلى الهيئة العامة للطرق لخدمة آلاف المسافرين من مختلف المحافظات يوميًا، موضحًا أن الاستثمارات تبلغ في هذا المشروع الحيوي نحو مليار جنيه شاملة التعويضات.

وأوضح محافظ القليوبية أن إحياء هذا المشروع يمثل بداية انطلاق نحو إحداث نقلة نوعية في حركة النقل والمواصلات لخدمة مشروعات التنمية المستقبلية بالدلتا بعد أن أصبح الطريق الزراعي القديم لا يستوعب الحركة المرورية المتزايدة عليه يوميًا.