رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ سوهاج يفاجئ مركز أخميم

المحـافظـات

الخميس, 19 فبراير 2015 09:08
محافظ سوهاج يفاجئ مركز أخميم
سوهاج- بوابة الوفد - محمد أبو خضرة:

فى جولة تفقدية مفاجئة، هي الأولى من نوعها بالمحافظة، قام الدكتور  أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، صباح اليوم بالمرور على عدد من الشوارع والمنشآت بمركز أخميم.

  إذ قام بالمرور على وحدة صحة الأسرة بالحواويش، ولاحظ عدم وجود دفاتر تسجيل يومية بالوحدة، ووجود ادوية "تراى موركس" خارج الثلاجة, وعدم وجود مخزن للأدوية وترك الأطباء والعاملين كافة للوحدة ووجود خطوط سير لهم وعدم وجود اطباء للكشف على المرضى وتعطل جهاز "الاوتوكلاف" بعيادة الأسنان وعدم وجود غرفة للنفايات الطبية الخطرة, ووجود معدات طبية "ميكروسكوب" وهو عهده فنية المعمل بغرفة الحارس مما يعرضه للتلف او السرقة.
أصدر المحافظ التعليمات بإحالة مدير الإدارة الصحية بالحواويش للتحقيق, واجراء تحقيق فى وجود ادوية خارج الثلاجة

مع المختص وإحالة  الأطباء كافة الذين لديهم خطوط سير للشئون القانونية وهم طبيب أول، وفنى معمل، و ممرضة، وعامل.
  كما قام بالمرور والتفتيش على مستوصف مسجد الرحمن الطبي الخيري بالخلوة، حيث تلاحظ وجود اهمال شديد فى استعمال الادوات الطبية وعدم وجود كفاءات لاستعمال هذه الأدوات، مما يعرض المرضى للخطر, وأصدر التعليمات بتكليف مديرية الصحة بإعداد تقرير عن المستوصف، حيث اوضح التقرير ان المستوصف غير مدرج فى سجلات العلاج الحر بالمديرية، وعليه فقد اصدر قراراً بغلق المستوصف.
من جانب آخر قام المحافظ بالمرور على مدرسة نجع الخلوة الابتدائية حيث تلاحظ عدم وجود
تهوية للفصول ووجود بعض التراكمات بالمدرسة، حيث أوصى بتكليف مديرية التربية والتعليم بإعداد تقرير عن المدرسة.
كما قام بتفقد طريق سوهاج ـ البحر الأحمر، الذي من المقرر عمل بوابة له تمثل حضارة وتاريخ وتليق باسم وسمعة سوهاج، حيث أوصى بوضع اللافتات الإرشادية على الطريق، كما قام بالتفتيش على الشوارع فى نطاق مركز اخميم والتوجيه بإزالة الإشغالات والتعديات كافة على حرم الطرق والأرصفة.
وفى نهاية الجولة أكد محافظ الإقليم انه سيتابع ويتفقد كل شبر بالمحافظة يوميا وانه سيسعى الى تحويل الأشياء السلبية الى ايجابية، مشيرا الى ان سوهاج تستحق منا اكثر من ذلك، وهناك الكثير من الإهمال ولا يوجد خطط واضحة للتطوير، وانه لابد على المسئول ان يسعى لتوفير لقمة العيش والخدمة الكريمة للمواطن.
واضاف انه لابد من تغيير فكر ونظرة المستثمرين الى المحافظة، فسوهاج لا تقل قيمة وجمالاً عن اى محافظة أخرى، مؤكدا ضرورة احترام المواطنين للوائح والأنظمة والقوانين.

أهم الاخبار