رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الغربية: تشغيل مرفق النقل قبل بحث مطالب العمال

المحـافظـات

الأربعاء, 18 فبراير 2015 11:02
محافظ الغربية: تشغيل مرفق النقل قبل بحث مطالب العمال
الغربية - بوابة الوفد - عاطف دعبس:

أكد سعيد مصطفى كامل، محافظ الغربية، أنه حسم أزمة إضراب العاملين بمرفق النقل الداخلي بضرورة تشغيل أسطول السيارات على جميع الخطوط أولا ثم يتم بحث مطالب العاملين بهدوء.

وأشار المحافظ – في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" - إلى أنه أعطى إنذارًا أخيرًا للعاملين في المرفق بفض الإضراب الذي بدأ منذ 3 أسابيع، مما تسبب في إثارة سخط المواطنين بسبب تعرضهم لاستغلال السيارات الأجرة والسرفيس

بسبب غياب أتوبيسات المرفق من الخطوط , خصوصا أن الإضراب لم يعد طريقا مقبولا لبحث مطالب مادية مع الخسائر المتلاحقة للمرفق.

وأضاف أنه سيتم تشغيل أتوبيسات المرفق البالغ عددها 88 أتوبيسًا سواء فض العمال الإضراب أم أصروا عليه، وذلك بالاستعانة بسائقين ومحصلين من المحافظة ومديرية الأمن كحل أخير، كما سيتم إحالة جميع

العاملين المحرضين على الإضراب والفوضى للنيابة العامة.

ومن المقرر أن يلتقي المحافظ، بعد ظهر اليوم الأربعاء، بعدد من العاملين للتأكيد على تشغيل المرفق على أن يتم بحث المطالب بهدوء.

وكان عمال المرفق قد بدأوا منذ ثلاثة أسابيع على التوالي إضرابهم عن العمل بمقر الشركة الكائنة  بشارع الجلاء, وقاموا بإيقاف الأتوبيسات لفرض إرادتهم وإجبار المحافظة على تنفيذ مطالبهم المتعلقة بتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم بالرغم من تحقيق المرفق لخسائر منذ سنوات وفشله في تحقيق المستهدف من وقف نزيف الخسارة والوصول لنقطة التعادل بين الإيرادات والمصروفات.

 

أهم الاخبار