رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ناجح إبراهيم: داعش مصنف تحت "سوبر تكفير"

المحـافظـات

الثلاثاء, 17 فبراير 2015 16:57
ناجح إبراهيم: داعش مصنف تحت سوبر تكفير
القاهرة – بوابة الوفد

توقع المفكر الإسلامي والقيادي بالجماعة الإسلامية، الدكتور ناجح إبراهيم قرب نهاية تنظيم "داعش" الإرهابي لأنهم بلغوا من الظلم والجور للضعفاء درجة لم تحدث من قبل، مؤكدا أن 90% من تفجيراتها كان ضحاياها من المدنيين.

وأضاف إبراهيم، خلال الندوة التي نظمها مركز الإعلام بالزقازيق اليوم "الثلاثاء" بعنوان :"مصر تحارب الإرهاب"، أن تنظيم داعش مصنف تحت مسمى "سوبر تكفير"، حيث إنه تفوق على قدوته تنظيم القاعدة، في

مساحة التكفير الذي وصل حتى إلى الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية وكذلك جميع الجيوش والأنظمة العربية، كما صنع شيئا لم يرتكبه أحد من قبل، وهو تفجير قبور الأنبياء، مثل قبري سيدنا يونس عليه السلام، مؤكدا أن الفكر التكفيري لا يقيم دولة ولكنه يهدم دولا.
ومن جانبه، دعا المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم هانى عادل جموع
المصريين إلى التوحد والإخلاص في العمل والتمسك بمكارم الأخلاق، مؤكدا أنه لا يوجد قرار بحظر وجود مساجد داخل المدارس، وأن المشكلة تكمن في ارتفاع الكثافة الطلابية في الفصول وضيق المساحات المخصصة للأبنية التعليمية.
وأضاف أن خفض الكثافة الطلابية إلى 40 تلميذا في الفصل الواحد يتطلب إنشاء 10 آلاف مدرسة جديدة، وتوفير الكوادر التعليمية اللازمة لها، وهو ما يحتاج إلى اعتمادات مالية ضخمة لا تتوفر في الوقت الحالي، مؤكدا أن الوزارة تقوم بإعداد قانون جديد للتعليم يتم طرحه للحوار المجتمعي قريبا وإقراره في البرلمان القادم.

 

أهم الاخبار