عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مياه قنا" تنظم ندوة حول التسامح الدينى

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، ندوة دينية تحت عنوان "التسامح الديني"، تحت رعاية المهندس هانئ محمود حمدي، رئيس الشركة، وفضيلة الشيخ خالد خضر، وكيل وزارة الأوقاف، والأب بيمن حكيم من الكنيسة الأرثوذكسية، بهدف تشجيع التسامح والاحترام والحوار بمختلف الديانات والثقافات والشعوب بحضور (200)  موظف بالشركة.

ودعا اللواء مهندس هانئ محمود حمدي، رئيس الشركة، إلى أهمية التسامح الديني ونشر قيم المحبة والألفة بين أبناء الوطن الواحد، ونبذ العنف والتطرف وضرورة نشر قيم المحبة والسلام وتحكيم العقل والدعوة إلى إصلاح ذات البين.

وتناول فضيلة الشيخ خالد خضر، وكيل وزارة الأوقاف، الحديث عن القيم التي أجمعت عليها الشرائع السماوية، كالعدل والتسامح والوفاء والعهد وأداء الأمانة وغيرها، خصوصاً أن

المصدر التشريعي السماوي واحد وفقاً لما نص عليه رسولنا الكريم "صلى الله عليه وسلم" حين قال "الأنبياء إخوة لعلات أمهاتهم شتى ودينهم واحد".

أشار الأب بيمن حكيم من الكنيسة الأرثوذكسية إلى حب الآخر وفقاً لما تدعو إليه الأديان السماوية، خصوصاً أن أواصر الرحمة والحب بمختلف الديانات الإسلامية والمسيحية واليهودية تدعو للرحمة، وأكد على ضرورة وضع مصر كأمانة حول رقابنا وتاج على رؤوسنا وأن نسعى جميعاً للارتقاء بها والمحافظة عليها من الفرقة والشتات.