895 ألف جنيه لإقراض 305 مستفيدين بقرى المنيا

المحـافظـات

الأحد, 15 فبراير 2015 10:01
895 ألف جنيه لإقراض 305 مستفيدين بقرى المنيا
المنيا - بوابة الوفد - أشرف كمال:

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، اليوم، أن اجمالى القروض الممنوحة من صندوق التنمية المحلية لقرى مركز المنيا تٌقدر بحوالي (895) ألف جنيه، بعدد مستفيدين (305) خلال الفترة من 1-1-2014 حتى 31-12-2014 .

تضمنت القروض مشروعات تسمين مواشٍ،جاموس حلاب، أغنام، بيع ملابس جاهزة، أدوات منزلية، بقالة، أدوات كهربائية، خضار وفاكهة، بيع إعلان، بيع مفروشات، حدايد وبويات وخردوات .

من ناحية أخرى تقوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا أسبوعياً، اعتباراً من بداية أكتوبر الماضي، بذبح عجول بلدي طازجة بسلخانة بنى أحمد وبيعها بسعر 55 جنيهاً للكيلو، بهدف رفع المعاناة عن أهالى المنيا، وتحقيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية ومواجهة غلاء الأسعار وجشع التجار.

أوضح إسماعيل الفحام, رئيس مركز ومدينة المنيا، انه تم ذبح عدد 25

رأساً من الأبقار حتى الآن وتم توزيعها على الإدارات الزراعية، والجمعيات الفئوية، على أن تباع للمستهلك وذلك في شوادر ومنافذ بيع اللحوم الموجودة أمام مقار المراكز المحلية، وكذلك منافذ البحوث الزراعية، إضافة إلى المنافذ المتنقلة على مستوى مراكز المحافظة، من خلال لجان تسليم فرعية ورئيسية، تحت إشراف الجهات الرقابية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحد من ارتفاع الأسعار، مؤكدا ان عملية الذبح مستمرة نظراً لما لاقى هذا العمل من استحسان من اهالى المنيا.

 

أهم الاخبار