رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ المنيا: علينا التكاتف لعودة أبنائنا من ليبيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

زار اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، مساء أمس، عدداً من أهالي وذوي المواطنين المختطفين في ليبيا، وذلك بمسقط رأسهم بعزبة "دبوس" التابعة لمجلس قروي منقطين بمركز سمالوط.

طمأن المحافظ الأهالي بقيام أجهزة الدولة كافة بجهدها ومشاوراتها، للعمل على عودة أبناء الوطن بأمان وسلام، وقد احتشد الأهالي من جميع القرى، التي ينتمي إليها عدد من المختطفين في استقبال المحافظ، وأعربوا عن ثقتهم في الجهود التي تبذلها الدولة، في ظل الظروف السياسية الشائكة التي تعاني منها ليبيا والمنطقة بأكملها، وردد الحضور "يا رب" للاإبتهال إلى الله عز وجل لعودة أبناء الوطن.
قال المحافظ، إن مصر في "حالة حرب" داخليا وخارجيا، وعلى الجميع التكاتف والوحدة لعبور هذه الأزمة، موضحا أن آلام ومعاناة أي مواطن هي آلام ومعاناة لكل مسئول في الدولة وكل أبناء الوطن.
وأكد على أن الدولة المصرية لا يمكن أن تهمل أبناءها، مع الوضع في الاعتبار الظروف والأوضاع الأمنية والسياسية المنفلتة في ليبيا، موضحا أنه حتى الآن بفضل الله لا توجد أي تأكيدات أو أدلة قاطعة حول

حدوث لا قدر الله أي مكروه لأبنائنا.
رافق المحافظ في زيارته اللواء جمال قناوي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، وعدد من القساوسة.

وطالب المحافظ الجميع بالصلاة والدعاء إلى الله عز وجل، لعودة أبناء الوطن سالمين آمنين، وقال انه يشعر بألم ولوعة كل الأمهات والآباء، داعيا الله أن ينزل عليهم جميعا السكينة والرحمة.
وكان المحافظ، التقى عدداً من أسر المختطفين بدولة ليبيا، بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء أمس، للاطمئنان عليهم بما يناسب إقامتهم وإعاشتهم، وأكد لهم على أن الدولة تقدر ظروفهم، وتقف بجانبهم.
كما كلف رئيس الوزراء وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف معاش استثنائي 1200 جنيه شهريا لأسر المصريين المختطفين، وكلف وزير الصحة بتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهذه الأسر.