رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. إضراب عمال النقل الداخلى بطنطا

المحـافظـات

الأحد, 15 فبراير 2015 09:31
صور.. إضراب عمال النقل الداخلى بطنطا
الغربية - بوابة الوفد - عاطف دعبس:

واصل عمال مرفق النقل الداخلي بمدينة طنطا إضرابهم المفتوح عن العمل، للأسبوع الثالث على التوالي بمقر الشركة الكائنة بشارع الجلاء, وقاموا بإيقاف الأتوبيسات بسبب تجاهل المحافظ لأزمتهم ومطالبهم المتعلقة بتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم بالرغم من تحقيق المرفق لخسائر منذ سنوات وفشله فى تحقيق المستهدف من وقف نزيف الخسارة والوصول لنقطة التعادل بين الإيرادات والمصروفات.

كان سعيد مصطفى كامل، محافظ الغربية الجديد، علق على إضراب المرفق بأنه لا يعترف بالإضرابات والاحتجاجات وان مكتبه مفتوح وكل شيء قابل للحل بالتفاوض.
تسود حالة من الاستياء والغضب

بين العاملين والموظفين والطلاب من ابناء العاصمة لتعرضهم لابتزاز سائقي السرفيس والتاكسي وحتى السيارات الملاكي التي تعمل بنظام الأجرة بالمخالفة للقانون بسبب غياب خطوط أتوبيسات المرفق التي تتعرض "للتكهين" بساحة المرفق وطالب الركاب بضرورة تشغيل اسطول المرفق بدلا من تعطله حتى ولو اضطرت المحافظة لاستخدام عمال من الإدارة المحلية أو المجندين بدلا من أن تقف الاتوبيسات كقطع الحديد فضلا عن تعرضها للصدأ.
وقال عمال المرفق إنهم يطلبون ابسط حقوقهم،
خصوصا بعد ان قدم مدير المرفق استقالته بسبب عدم تحقيق مطالب العمال وتوفير السيولة لشراء قطع غيار.
وأكدوا أن مشاكل العمال قائمة منذ فترة كبيرة ويعود هذا التدهور للمرفق لسوء ادارته من المسئولين بمحافظة الغربية، مؤكدين ان 50% من  سيارات الأتوبيس بالمرفق معطل وجميع الخطوط محرومة من خدمة المرفق داخليا وخارجيا مطالبين بعودة استكمال المرتبات بشكل قانوني  وإدراج العمال تحت الدرجة المالية.
وطالب الأهالي بضرورة حل الأزمة بسرعة بدلا من التصريحات التي لا طائل من ورائها، كما طالبوا المحافظ  الجديد بحل أزمة المواصلات والتصدي لابتزاز سائقي الأجرة بجدية وحسم وعدم تجاهل كارثة تهالك أسطول المرفق الداخلي، فضلا عن إضراب العاملين لانه ينعكس عليهم فى صورة عبء جديد عليهم.


 

أهم الاخبار