"أبو النصر" يعلن ملامح خطة الوزارة للنهوض بالتعليم

المحـافظـات

الأحد, 15 فبراير 2015 04:20
أبو النصر يعلن ملامح خطة الوزارة للنهوض بالتعليم
الأقصر – بوابة الوفد – أسماء حمودة:

أعلن محمود أبو النصر وزير التربة والتعليم، عن خطة الوزارة للنهوض بالعملية التعليمية والتي تسعي خلالها الوزارة لجعل الأقصر محافظة داعمة للمحافظات المجاورة في تطوير المنظومة التعليمية.

وأضح "أبو النصر" أن الخطة التي رسمتها الوزارة جاءت تحت شعار "معاً نستطيع"، في إشارة إلى تعاون الوزارة مع المحافظين ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية، وأولياء الأمور، وذلك حتى عام 2030، مشيراً إلى أن الخطة الحالية التي تعمل الوزارة على تنفيذها بدأت مع هذا العام 2014 وحتى عام 2017 وتشتمل على 15 برنامجاً وضعته الوزارة منها محو الأمة، والأنشطة، والمدرسة الداعمة.
وأشار وزير التعليم إلى أن ملامح الخطة تتضمن، اختيار مدرسة من كل إدارة من مجموع  الإدارات التعليمية الـ278 على مستوى الجمهورية، لتأهيل المدرسة بالقدر الذي تتيح لها القدرة على تدريب 10 مدارس أخريات، حتى تتسع الدائرة على نطاق أكبر وتشمل المحافظات، مؤكداً أن الوزارة تسعى إلى جعل الأقصر من المحافظات الداعمة لغيرها للنهوض بالعملية التعليمية، وذلك  بعد تحقيق الأهداف المرجوة في برامج "محو الأمية، القضاء على البطالة، وتطوير التعليم المهني والفني".
وفي هذا الشأن أوضح أبو النصر أن الوزارة

تسعى إلى محاربة الفقر  بالتعليم، وذلك من خلال إنشاء المشروعات الصغيرة مثل توفير ماكينات الخياطة، وصناعة وجبات التغذية المدرسية للإقلال من نسبة البطالة.
كما أعلن أبو النصر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء السبت بديوان محافظة الأقصر بشأن توضح خطة الوزارة في  سعيها لجعل الأقصر بلا أمية خلال 6 شهور، أعلن عن اعتماد الوزارة مبلغ  3 ملايين و 914 ألف جنيه لشراء 17 سيارة لمديرية التربية والتعليم بالأقصر.
كان وزير التربية والتعليم وصل مساء السبت وقام بافتتاح دار الطلاب بالمدينة، بتكلفة 2 مليون جنية، والتي أقيمت على مساحة نصف فدان بالتعاون مع القوات المسلحة والتربية والتعليم وبها حوالي 200 سرير في أكثر من 50 غرفة، إضافة إلى المطعم والمطابخ والفناء الخلفي.


 

أهم الاخبار