وزير الزراعة: 600 جنيه لأردب الذرة

المحـافظـات

السبت, 14 فبراير 2015 12:12
وزير الزراعة: 600 جنيه لأردب الذرةد. عادل البلتاجي
الغربية - بوابة الوفد - عاطف دعبس:

أكد الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة أن هدف الوزارة إجراء تحديث كامل ونقلة نوعية للمزارعين لزيادة الإنتاج فى الدلتا والوادى، وأشار إلى أنه يوجد 38 مركزًا للبحوث الزراعية على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة الأولى بالباحث الصغير والشباب، وتدريبهم على أحد النظم لإكسابهم الخبرات.

وأضاف "البلتاجى" أن الاهتمام بالبحث العلمى والعمل يساهم فى تقليل الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك، مؤكدًا أنه

تم تسعير أردب الذرة بـ600 جنيه، لتشجيع المزراعين، قائلا:" إن فاقد تخزين القمح يصل إلى 20%"، مطالبًا بضرورة تقليل هذا الفاقد من المخزون.

وتابع أننا نأمل فى البدء فى مشروع تطوير الرى لتوفير نحو 10 مليارات متر مكعب مياه، للاستفادة منها فى زراعة أراضٍ جديدة فى المشروع إلى جانب تقليل الفاقد

من تخزين القمح لتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك إلى جانب إنشاء شركات استثمارية كبرى لتسويق الإنتاج الزراعى لمساعدة المزراعين.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الزراعة محطة البحوث الزراعية بقرية الجميزة بالسنطة التابعة لمحافظة الغربية، التى تم إنشاؤها لإدارة 450 فدانًا مقسمين إلى 517 حوضًا، ويوجد بها 8 معاهد بحثية، ويعمل بها 892 باحثًا وعاملًا، وتهدف إلى إعداد برامج بحثية لأصناف المحاصيل والحيوانات وأمراض النباتات والهندسة الزراعية.

ورافقه خلال الزيارة  سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية والمهندس كامل شاهين وكيل وزارة الزراعة بالغربية
 

أهم الاخبار