رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المحافظات تواصل الاستعداد للانتخابات البرلمانية

المحـافظـات

الجمعة, 13 فبراير 2015 16:06
المحافظات تواصل الاستعداد للانتخابات البرلمانيةاللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
القاهرة- بوابة الوفد

أكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا أنه تم تجهيز 587 مركزا انتخابيا بدوائر المحافظة والبالغ عددها 12 دائرة، لاستقبال الناخبين في الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها يومي 22 و23 مارس القادم.

وكلف المحافظ الأجهزة التنفيذية بمتابعة تجهيز اللجان والمقار الانتخابية بمراكز المحافظة التسع وشدد بالمرور على كافة المراكز الانتخابية للتأكد من توفير الخدمات للمواطنين، مع توفير مقاعد للناخبين بكل مقر انتخابي لاستقبال كبار السن.
وقال المحافظ فى تصريحات له اليوم، إن هناك غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة ستبدأ أعمالها قبل إجراء الانتخابات لمتابعة توزيع قوات التأمين ومتابعة سير الانتخابات مع الساعات الأولي وتلقي أية شكاوي والتعامل معها فوراً.
كما وجه المحافظ بوضع خطة لتجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان ورجال القوات المسلحة والشرطة وتفادي كافة الملاحظات فوراً كذلك تجهيز نزل الشباب والتنسيق مع كافة الفنادق بالمحافظة لمعرفة طاقتها الاستيعابية في حالة الاحتياج إليها.
هذا وتضم دائرة العدوة 25 مركزا انتخابيا

ومغاغة 62 وبني مزار 73 ومطاي 43 وسمالوط 77 وقسم المنيا 35 مركزا انتخابيا ومركز المنيا 65 مركزا انتخابيا ، ومركز واحد بالمنيا الجديدة و58 مركزا انتخابيا بابوقرقاص ،أما قسم ملوي فيضم 18 مركزا انتخابيا ومركز ملوي 86 وديرمواس 44 مركزا انتخابيا.
وفي القليوبية ، أعلن المستشار حسين البرعي رئيس رابطة المحامين بالقليوبية عن تشكيل أول جبهة للمرشحين المستقلين بالمحافظة بهدف توثيق الجهود وتشكيل حلف في حب مصر للدفاع عن كيان الدولة المصرية ضد المخربين.
وأوضح البرعى فى -بيان- للرابطة أن البرلمان القادم هو الأهم والأخطر في تاريخ الحياة السياسية، مشيرا إلى أن نجاحه مرهون بحسن اختيار المرشحين بعيدا عن أى أغراض أو مطامع، مؤكدا على أن الشعب فى حاجة إلى برلمان وطني، لاسيما وأنه يأتى
بعد ثورتين مجيدتين، مشيرا إلى أن الكلمة الأولى والأخيرة ستكون للشعب في اختيار من يمثله.
وفي الغربية، أكد المستشار حسام طرطير رئيس محكمة طنطا الابتدائية رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالغربية، بأن عدد المتقدمين بأوراقهم للترشيح للانتخابات البرلمان 2015 حتى الآن 199 مرشحًا، وأن اللجنة تلقت أوراق 12 مرشحا فى اليوم الخامس لقبول أوراق الترشيح من بينهم 3 سيدات ليرتفع عدد المتقدمين بأوراقهم إلى 199 مرشحا.
وأضاف طرطير، بأن تلقى أوراق الترشيح مستمر حتى يوم 17 فبراير الجاري حتى الساعة الخامسة عصرا عدا اليوم الأخير، سيتم غلق باب قبول الطلبات فى الثانية ظهرا.
وفي كفر الشيخ، أكد المستشار سامي مصيلحي رئيس محكمة كفر الشيخ، ورئيس اللجنة القضائية المشرفة علي الانتخابات بالمحافظة، أن إجمالي أعداد المرشحين الذين تقدموا بأوراقهم حتى اليوم 167 مرشحا بينهم سيدتان الأولى فى مركز دسوق والثانية فى مركز مطوبس.
وأضاف مصيلحى ان اللجنة المكلفة بتلقى أوراق المرشحين لم تستقبل اليوم أي مرشح ، ورجح ذلك بسبب في عزوف المرشحين للتقدم بأوراقهم في اليوم السادس تعود إلى رغبة بعض المرشحين فى التقديم فى اخر الأيام حتى يسهل على الناخب الوصول إليه في القائمة الانتخابية.

أهم الاخبار